برعاية

5 حقائق عن ديربي مانشستر بين اليونايتد والسيتي

5 حقائق عن ديربي مانشستر بين اليونايتد والسيتي

يستضيف ملعب أولد ترافورد مباراة ديربي مدينة مانشستر، بين اليونايتد وضيفه السيتي، في افتتاح الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، السبت، في واحدة من أقوى المواجهات بالبريميرليج.

وفي السطور التالية ترصد لكم "بوابة العين الإخبارية" 5 حقائق تاريخية عن الديربي المثير بين الجارين اللدودين.

1) بيتر شمايكل الحارس الدنماركي السابق، واحد من أبرز اللاعبين الذين لعبوا للفريقين، لم يهزم في أي مباراة ديربي، حيث شارك في 10 لقاءات مع الشياطين الحمر أمام السيتي بين 1991 و1999، لم يهزم في أي منها، ثم لعب للسيتزنز في موسم 2002-2003 وخاض مباراة ديربي وحيدة فاز بها السيتي.

وعلى الرغم من تجنب شمايكل الهزيمة في مباريات ديربي مانشستر فإنه لم يتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في أيّ منها، حيث تلقت شباكه أهدافا في الديربيات الـ11 التي خاضها.

2) جيمس إيرنيست ماجنال هو أول من تولى تدريب الفريقين، حيث درّب الشياطين الحمر بين 1903 و1912، ثم تولى مسئولية السيتي في 1912 وظل معه حتى اعتزاله في 1924، بينما بوب ميلارفي هو أول لاعب يرتدي قميص الفريقين، وكان ذلك في نهاية القرن التاسع عشر.

3) القطبان تواجها في 154 لقاء بالدوري، فاز اليونايتد 61 مرة، والسيتي 43، وتعادلا 50 مرة، وكان أكثر من شارك في ديربي مانشستر من اللاعبين هو ريان جيجز نجم الشياطين الحمر السابق، حيث لعب 36 لقاء جمع بين الفريقين في كل البطولات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا