برعاية

بطولة عالمية جديدة تنافس دوري الأبطال خلال سنوات

بطولة عالمية جديدة تنافس دوري الأبطال خلال سنوات

تواصل رياح التغيير في ضرب أهم بطولات كرة القدم على الصعيد القاري والعالمي، وهو ما دفع مجموعة من رجال أعمال في التفكير بإقامة بطولة جديدة، تنافس دوري أبطال أوروبا، وتضم فرقا من أوروبا وأفريقيا والصين والولايات المتحدة والبرازيل.

وبعد الإعلان عن زيادة عدد مقاعد الدوريات الكبرى في دوري أبطال أوروبا بداية من الموسم المقبل، وهو ما قام به الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لزيادة إقبال أهم فرق القارة العجوز على المشاركة، وضمان التفوق على أي بطولة تحاول المنافسة في الفترة المقبلة.

وأشارت صحيفة "ميرور" البريطانية إلى أن شركات متعلقة بعالم الرياضة تفكر في إطلاق بطولة تحمل أسم "دوري السوبر العالمي" بداية من موسم 2020-2021، وتكون مدعومة بمشاركة غير مسبوقة من أبرز فرق العالم، وليست مقتصرة فقط على أوروبا، وهو ما يعطي منافساتها طابعا خاصا، في حال دعمها على الصعيد الاقتصادي بشكل يجذب الكبار.

وسيكون العائق الأهم أمام إقامة البطولة، هو زيادة عدد المباريات على الفرق المشاركة في هذه البطولة، بشكل قد يهدد لاعبيها بالتعرض لإصابات بسبب زيادة الحمل البدني على مدار الموسم.

وقال جاكو ستيوارت رئيس رابطة دوريات المحترفين في أوروبا "أتوقع بداية منافسات بطولة عالمية خلال السنوات القليلة المقبلة، فهو الأمر الذي لا نستطيع منعه، وستكون بطولة بطابع خاص، وبمشاركة فرق عالمية".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا