برعاية

بعد ثلاث سنوات ونصف... سيرينا تفقد صدارة تصنيف التنس

بعد ثلاث سنوات ونصف... سيرينا تفقد صدارة تصنيف التنس

بعد أكثر من ثلاثة أعوام ونصف من السيطرة على التصنيف العالمي لتنس السيدات، تراجعت الأميركية سيرينا ويليامز للوصافة، بعد الخروج من نصف نهائي منافسات بطولة أميركا المفتوحة للتنس، أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا، لتهدي المركز الأول إلى الألمانية أنجليك كيربر.

وكانت ويليامز تحتاج للصعود إلى النهائي على الأقل من أجل الحفاظ على صدارة تصنيف التنس، وبفارق ضئيل عن منافستها الألمانية، إلا أنها فشلت في مجاراة بليسكوفا، التي سيطرت على معظم فترات مباراة نصف النهائي، وأنهت اللقاء لصالحها، بنتيجة 6-2 و7-6.

ومع تأهل كيربر للنهائي بعد الفوز على الدنماركية كارولين فوزنياكي بنتيجة 6-4 و6-3، ضمنت اعتلاء صدارة التصنيف العالمي، وهو ما قد تدعمه بفارق أكبر عن ويليامز في حالة حصد لقب بطولة "الغراند سلام" الأخيرة هذا الموسم.

وبعد 186 أسبوعاً من احتلال المركز الأول بالتصنيف العالمي، نجحت النجمة الألمانية في إزاحة سيرينا من على عرشها، وذلك بفضل الموسم الجيد الذي تقدمه، وفازت خلاله ببطولة استراليا المفتوحة، وتأهلت إلى نهائي منافسات ويمبلدون، وحصدت الميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية بريو، وتصبح الألمانية الأولى التي تتصدر التصنيف منذ 19 عاماً، وذلك بعد الأسطورية شتيفي غراف.

وقالت كيربر بعد هذا الإنجاز "إنه أمر رائع، فالتأهل للنهائي لأول مرة (ببطولة أميركا المفتوحة) واحتلال صدارة التصنيف حدث كبير بالنسبة لي، أتوقع أن شتيفي ستكون فخورة بما حققته".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا