برعاية

تشافي: "كريستيانو لاعب ممتاز لكن من سوء حظه أنه جاء في حقبة ميسي"

تشافي: "كريستيانو لاعب ممتاز لكن من سوء حظه أنه جاء في حقبة ميسي"

خص تشافي هيرنانديز النجم السابق لـ برشلونة محطة "كادينا سير" بحوار مطول، تحدث فيه عن الكثير من الأمور في بيت برشلونة وأعطى رأيه فيها، كما تطرق للمقارنة الشهيرة التي يجريها المتابعون دائما بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي...

في رأيك، من هو الفريق الأفضل بين برشلونة وريال مدريد؟

أعتقد أن برشلونة يلعب بمستوى غير عادي في السنوات الأخيرة، لكنه في نفس الوقت يكون دائما عرضة لانتقادات ساخرة من ريال مدريد، سواء تمكن من الفوز أو خسر إحدى مبارياته، لكنني أرى أن أفضل فريق يلعب كرة قدم حاليا هو البارصا.

بماذا تفسر تخلي برشلونة في الموسمين الأخيرين عن الكثير من أبنائه؟

لا تنسوا أن برشلونة في المواسم الماضية يملك في صفوفه حاليا أفضل اللاعبين في العالم، لذلك أرى أنه من الصعب جدا على الشبان أن يتمكنوا من إزاحتهم وفرض أنفسهم داخل التشكيلة الأساسية، لذلك أعتقد أن إعارة بعض اللاعبين في صورة الحدادي وسامبر أمر جيد.

لكن في المقابل، سيرجي نجح في فرض نفسه، بماذا تفسر ذلك؟

سيرجي استغل جيدا الفرصة التي منحها له الطاقم الفني للنادي منذ قدوم المدرب لويس إنريكي، مدرسة "لاماسيا" تبقى دائما بمثابة خزان للفريق الأول، لكن في بعض الأحيان هذا الأمر يعتمد على الظروف.

ما رأيك في من يرى أن ميسي بدأ يتقدم في السن؟

ميسي لا يزال شابا فهو يبلغ من العمر 29 سنة فقط، وهي سن مناسبة له لمواصلة التألق مع برشلونة، أتذكر جيدا أنني عندما بدأت الفوز بالألقاب كان عمري 28 سنة، لقد كان لي الشرف أن لعبت معه وهذا أمر رائع جدا لي.

برأيك، من الأفضل بينه وبين كريستيانو نجم الريال؟

رونالدو ينتمي إلى لاعبي النخبة في كرة القدم، فمستواه دائما ما يكون قويا، لكن من سوء حظه أنه جاء في حقبة تواجد فيها ميسي، الأمر الذي حرمه من أن يكون أفضل لاعب في العالم.

ألا ترى أن لديه ميزات أفضل من ميسي؟

السرعة التي يتمتع بها ميسي وقدرته البدنية لا يوجد مثيل لها، لكن في نفس الوقت لا يمكن أن تتحدث عن لاعبي كرة القدم الممتازين وتتجاهل كريستيانو الذي يعد لاعبا ممتازا.

هل تعتقد أن ميسي بوسعه اللعب لسنوات قادمة؟

أرى أن ميسي إذا كان جاهزا ويريد اللعب لعدة سنوات، فيمكنه ذلك مثلما ما يفعل الآن.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا