برعاية

انهزم أمام باريسان جيرمان 31 - 38 الترجي يفشل في بلوغ نصف النهائي رغم الوجه المشرف

انهزم أمام باريسان جيرمان 31 - 38  الترجي يفشل في بلوغ نصف النهائي رغم الوجه المشرف

انهزم الترجي الرياضي في ربع نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد المقامة حاليا في قطر بنتيجة (31-38) ولم يتأهل للمربع الذهبي رغم تقديمه لوجه مشرف أمام العملاق الفرنسي باريسان جيرمان .

الترجي دخل المباراة بتركيز كبير وثقة في النفس واستطاع فرض نسقه على منافسه العتيد وتمكن من المبادرة بأخذ الفارق في الدقيقة 9 من الشوط الأول في مستوى 7-6 ثم 8-6 واستفاد الترجي من جاهزية الحارس مروان مقايز الذي كان سدا منيعا امام زملاء الحارس أومايار وكراباتيتش اضافة لتألق أنيس المحمودي وتسجيله لعديد الأهداف في نصف المباراة الأول الذي عرف تسابقا وتلاحق في النتيجة ولم يستسلم الترجي وفرض التعادل على «الـبي.آس.جي» في أكثر من مناسبة لكن خبرة الفرنسيين رشحت كفتهم بفارق 3 أهداف 21-18 ف آخر هذا الشوط.

حاول الترجي منذ بداية الشوط الثاني العودة في اللقاء لكن تتالي الاستبعادات بدقيقتين والتي شملت جل لاعبي الفريق بداية بمروان الشويرف (ورقة حمراء بعد 3 استبعادات) ويوسف بن علي في مناسبتين واضافة لاستبعاد أسامة الجزيري ومحمد علي بحر وطارق جلوز في مناسبة لكل منهم وهذا يعني ان الترجي لعب 16 دقيقة منقوصا امام فريق يضم نجوما عالميين فحتما سيصعب عليه العودة في المباراة.

وقد تمكن باريسان جيرمان من استغلال الضعف الدفاعي للترجي والأخطاء المتتالية في الهجوم ليصعد الفارق ويقضي على آمال الترجي في العودة واستقرت النتيجة النهائية على 7 اهداف فارق لصالح الفرنسيين. وهذا لن يمنعنا من القول ان الترجي قدم وجها ممتاز وأحرج «الباريسيين» في عدة فترات من اللقاء .

حافظ حارس الترجي مروان مقايز على مستواه الذي قدمه في الدورة التأهيلية ببولونيا وفي أولمبياد ريو الفارطة ونجح في صدّ عديد التسديدات والهجمات لسواعد «البي.آس.جي».

وعرفت المباراة ايضا تقديم أنيس المحمودي لوجه ممتاز للغاية بتسجيله لـ 13 هدفا في مرمى أكبر حراس العالم تيري أومايار وـالق أيضا الجناح اسامة البوغانمي بتسجيله 8 أهداف واستعاد كمال العلويني حركيته على مستوى تنسيق اللعب وقدّم مباراة محترمة جدا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا