برعاية

تصفيات المونديال | فنزويلا تَحرج الأرجنتين بإجبارها على التعادل

تصفيات المونديال | فنزويلا تَحرج الأرجنتين بإجبارها على التعادل

الأرجنتين تتراجع إلى المرتبة الثالثة في غياب ميسي المصاب...

اقتنص المنتخب الفنزويلي نقطة ثمينة من ضيفه الأرجنتيني في إطار مباريات الجولة الثامنة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، باسقاطه في فخ التعادل الإيجابي 2/2، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاربعاء.

فنزويلا - متذيلة تصفيات أميركا اللاتينية - خسرت ثلاث مباريات أمام كولومبيا وتشيلي والإكوادور، مكتفية بنقطتين من تعادلين بنفس النتيجة 2/2 مع بيرو والأرجنتين.

وتسببت هذه النتيجة في تخلي المنتخب الأرجنتيني عن مركز الصدارة والتراجع إلى المرتبة الثالثة، حيث سحقت أوروجواي ضيفتها باراجواي برباعية نظيفة، لتعتلي الجدول من جديد برصيد 16 نقطة بفارق نقطة عن البرازيل الثانية والأرجنتين الثالثة.

وتقدمت فنزويلا بهدف عبقري للاعب «جوانبي» في الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول، إثر تصويبة مقوسة من على خط الـ18 بعد تخلصه من ثلاثة مدافعين دفعة واحدة قبل أن يطلق تسديدة ذكية للغاية بالقدم اليسرى ذهبت على أقصى يمين الحارس سيرخيو روميرو الذي حاول عليها دون جدوى.

وبعد دقائق معدودة من بداية الشوط الثاني، ومن هجمة مضادة قادها مهاجم وست بروميتش البيون «روندون»، استطاعت فنزويلا تعزيز تقدمها بالهدف الثاني عن طريق مهاجم نادي تورينو الإيطالي صاحب الـ23 عامًا «جوسيب مارتينيز».

وتسلم مارتينيز كرة عرضية أرضية على طبق من فضة جاءته من روندون داخل منطقة الجزاء، ليمهد الكرة لنفسه بكل هدوء قبل وضعها بباطن القدم على يمين روميرو.

لكن فنزويلا لم تهنأ بهذا التقدم الصريح لأكثر من 5 دقائق، إذ تمكن براتو من تقليص النتيجة لصالح الأرجنتين بتسديدة ذكية من داخل منطقة الجزاء بعد تلقيه تمريرة بينية ضربت العمق الدفاعي الفنزويلي في الدقيقة 58.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا