برعاية

في ذكرى اللقطة الشهيرة..هيغيتا يكشف مصدر إلهامه حركةَ العقرب

في ذكرى اللقطة الشهيرة..هيغيتا يكشف مصدر إلهامه حركةَ العقرب

كشف الحارس الكولومبي، رينيه هيغيتا عن مصدر إلهام تلك اللقطة التي اشتهر بها "ركلة العقرب" في المباراة الودية التي جمعت بلاده بمنتخب إنكلترا على استاد ويمبلي في مثل هذا اليوم 6 سبتمبر/ أيلول عام 1995.

أطلق يومها اللاعب الإنكليزي، جيمي ريدناب، كرة من مسافة بعيدة، وكان الحكم قد أوقف اللعب، فقفز الحارس هيغيتا في الهواء وخلّص الكرة بقدميه من الخلف، وبعد 21 سنة على تلك اللقطة أكد صاحب الـ43 عاماً أنه ليس غاضباً لأن ذلك التصدي الشهير هو ما يذكره الجميع عنه، وهو الذي استلهم هذه الأكروباتية من أطفال كانوا يلعبون الكرة في الشارع.

وصرّح هيغيتا لصحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية: "يُستذكر البشر دائماً بسبب عملهم الكبير، وهذا ما حصل بالفعل، الأولاد كانوا مصدر إلهامي، كنت دائماً أشاهدهم في الشارع أو يحاولون تنفيذ حركات أكروباتية عادية، وقلت لهم إنه من الجيد القيام بذلك في الاتجاه المعاكس".

وفي ذلك اليوم أمام إنكلترا، نفذ هيغيتا الفكرة التي كانت تدور في باله لمدة خمس سنوات، وسار الكثير من اللاعبين بعدها على خطاه، وفشل آخرون فيها في أوقات عديدة، بل إن بعضهم استخدمها كوسيلة لتسجيل الأهداف، لكن الحارس الكولومبي يبقى صاحب الفكرة العبقرية هذه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا