برعاية

العابد يقود السعودية لتحقيق فوزا مثيرا على العراق

العابد يقود السعودية لتحقيق فوزا مثيرا على العراق

نجح المنتخب السعودي في تحقيق فوزا مثيرا على المنتخب العراقي بهدفين مقابل هدف وحيد ضمن الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال كأس العالم روسيا 2018.

أحرز هدفي السعودية نواف العابد من ركلتي جزاء في الدقيقتين 81 و87، وكانت العراق قد تقدمت بهدف أول عن طريق مهند عبدالرحيم في الدقيقة 18.

بهذه النتيجة رفع الأخضر رصيده إلى 6 نقاط، بينما بقى رصيد العراق بدون نقاط.

سيطرت العراق على مجريات الشوط الأول، وخاصة في أول 30 دقيقة، وشن أسود الرافدين العديد من الهجمات على دفاعات المنتخب السعودي، وكانت بداية الخطورة في د17 بعد تسديدة خطيرة من مهند عبدالرحيم تذهب إلى خارج المرمى.

بعدها بدقيقة تمكن مهند من تسجيل الهدف العراقي الأول بعد استلامه للكرة داخل منطقة الجزاء ليُسدد كرة أرضية بيمينة تعانق شباك الأخضر وتصبح النتيجة هدف دون رد للمنتخب العراقي.

قبل نهاية الشوط الأول كاد المنتخب العراقي أن يُسجل الهدف الثاني من انفراد تام، لكن الحارس السعودي ياسر المسيليم يتألق وينقذ مرماه لتنتهي أحداث الشوط بتقدم عراقي بهدف دون مقابل.

مع بداية الشوط الثاني يُجري مارفيك أولى التغييرات للمنتخب السعودي بنزول فهد المولد بدلا من يحيي الشهري، وكادت العراق أن تضيف الهدف الثاني عن طريق مهند عبدالرحيم بعدما راوغ هوساوي لكنه يفضل التمرير بدلا من التسديد لتنقطع الكرة وتضيع الفرصة الأكيدة العراقية.

استمرت السيطرة العراقية دون وجود أي تهديد من المنتخب السعودي، وصنع الأسود أكثر من فرصة خطيرة على مرمى الأخضر، لكن المسيليم زاد عن مرماه ببسالة، فيما أجرى العراق تغييره الأول بنزول علي عباس بدلا من علاء عبدالزهرة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا