برعاية

أخبار النجم الساحلي 90 دقيقة لحسني، كشريدة، ناطر والذوادي

أخبار النجم الساحلي  90 دقيقة لحسني، كشريدة، ناطر والذوادي

مع اقتراب نهاية آجال الميركاتو الصيفي (15 سبتبمر الجاري) تكثفت اتصالات ومساعي مسؤولي النجم الرامية الى تعزيز الفريق بلاعبي أو لاعبين ممتازين... وقد تركز الجهد بصفة خاصة على مهاجم هداف أجنبي سيتم انتدابه حيث يحرص الجميع على أن يكون من الطراز الرفيع وباستطاعته تقديم الاضافة الحينية للفريق خاصة في مرحلة «بلاي أوف» البطولة الوطنية وتصفيات رابطة الأبطال الافريقية.

وفي هذا الاطار ربط النجم الساحلي قنوات الاتصال مع أكثر من مهاجم أجنبي الاول من فينيزويلا والثاني من أنغولا... غير أن هيئة رضا شرف الدين وكذلك المدرب فوزي البنزرتي يحلمان بانجاز صفقة مدوية من العيار الثقيل إذا سمحت الظروف بذلك قبل نهاية السنة الحالية.

جميع هذه المعطيات قد تجعل انتظارات الاحباء بخصوص العثور على العصفور النادر تطول قبل أيام معدودة من مواجهة تي بي مازمبي الكونغولي في نطاق نصف نهائي كأس الـ«كاف» غير أن عدة وقائع أثبتت لحد الآن أن ممثل كرة القدم التونسية قادر بالرصيد البشري المتوفر على تخطي هذه العقبة بسلام قياسا بالتحضيرات التي يقوم بها وهذا فضلا عن وجود خيارات أوسع أمام المدرب فوزي البنزرتي على مستوى الهجوم التي تعززت بزهير الذوادي وياسين العمري، كما أن وجود وجدي كشريدة سيعيد لخط الوسط توازنه المعهود الى جانب عديد الأسماء التي مازالت في انتظار فرصتها الحقيقية.

خاض النجم أمس الاول ثاني لقاء ودي تحضيري ضد ضيفه نادي السالمية الكويتي تمكن على اثره من الفوز بنتيجة (4 ـ 1)... هذه الرباعية تداول على تسجيلها وليد حسني (دق 16) ومروان تاج (دق 70) وإيهاب المساكني (دق 77) وياسين العمري (دق 78).

ان ما يثلج الصدر ليس النتيجة النهائية في حد ذاتها وانما تطور أداء الفريق جماعيا وفرديا حيث بدأ اللاعبون أكثر تناغما وانسجاما واستيعابا لطريقة اللعب التي يريدها الاطار الفني. المباراة لم تعرف مستوى فنيا كبيرا باعتبار طبيعتها الودية الا أنها قدمت مؤشرات ايجابية واعدة خاصة على مستوى تكامل لخطوط.

كل من تابع لقاء النجم والسالمية الكويتي لاحظ أن فوزي البنزرتي عول على الرباعي المتكون من وليد حسني ووجدي كشريدة وحسين ناطر وزهير الذوادي طيلة الـ90 دقيقة لمزيد الوقوف عن مدى جاهزيتهم... من ذلك أن حسني وبقطع النظر عن الهدف الذي سجله بتسديدة رأسية أظهر اندفاعا بدنيا لا بأس به الا انه مازال في حاجة الى تحسين لياقته لمجاراة نسق الرسميات مع العمل على تحسين تمركزه.

أما بخصوص كشريدة فقد سجل تحسنا ملحوظا سواء كظهير أيمن أو لاعب ارتكاز والأكيد أنه مع تتالي المشاركات بامكانه اقتلاع مكان في التشكيلة الاساسية..

من جهة أخرى نشير الى أن المواجهتين الوديتين ضد هلال مساكن والسالمية أثبتتا أن ستيفان حسين ناطر قيمة ثابتة وصفقة رابحة حيث نجح في اعادة التوازن لخط الوسط حتى في غياب «المعلم» محمد أمين بن عمر... في ذات السياق تمكن زهير الذوادي من اعادة التوازن لخط الهجوم من خلال تحركاته التي مازالت تفتقد الى عامل السرعة بسبب عدم الجاهزية البدنية... الذوادي لعب 70 دقيقة اظهر من خلالها مخزونا لا بأس به ومع مزيد من العمل البدني بامكان هذا اللاعب استعادة مستواه المعهود علما بأن البرازيلي دياغو أكوستا لعب اول امس في مركزه الاصلي وقدم الاضافة المطلوبة خاصة على مستوى البناء الهجومي والكرات العالية.

عول الاطار الفني في الشوط الاول لهذه المقابلة على التشكيلة التالية:

زياد الجبالي ـ وجدي كشريدة ـ هيثم العيوني ـ شهاب بن فرج ـ وليد حسني ـ نضال سعيد ـ حسين ناطر ـ غودس باور ـ زهير الذوادي ـ أمير القابسي ـ أنيس محمد سلتو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا