برعاية

مصباح الصانعي لـ «الشروق» الزوابي مسؤول عن الفشل وأرفض اتهامي بالخيانة

مصباح الصانعي لـ «الشروق»  الزوابي مسؤول عن الفشل  وأرفض اتهامي بالخيانة

رفض لاعب المنتخب التونسي مصباح الصانعي الحديث عن أسباب مغادرته لتربص المنتخب وعدم مشاركته في الألعاب الأولمبية و اختار الصانعي الحديث الآن في «الشروق» للدفاع عن نفسه بعد حملة التشكيك في وطنيته ورغبة عدة أطراف وأولها حافظ الزوابي في انزال أقصى العقوبات عليه هو وبن صالح وهذا نص الحوار.

أولا لماذا اخترت هذا التوقيت للتصريح خاصة واننا حاولنا اجراء حوار معك في اكثر من مناسبة لكنك رفضت؟

لم أشأ التأثير على التحضيرات والتزمت الصمت ولكني فوجئت بعد انتهاء الألعاب الأولمبية بأن مدرب المنتخب يريد وضع مسؤولية الفشل عليّ أنا وعبد الحق بن صالح مطالبا بمعاقبتنا أيضا ولذلك لا بد أن يعلم الرأي العام بعض الحقائق.

وهل يمكن الآن ان نعرف سبب مغادرتك لتربص المنتخب وامتناعك عن المشاركة في الأولمبياد ؟

لن أتحدث عن أمور الانضباط احتراما لزملائي ولكن السبب المباشر في خروجي من التربص هو المدرب حافظ الزوابي فهو أراد تشريكي في مركز جناح وهذا المركز لم ألعب فيه بتاتا من قبل ،كما انني لم أكن حتى ضمن خططه الفنية ليس في المقابلات فقط بل حتى في التمارين ولم أحصل حتى على 5 دقائق لعب في التمارين ولم العب أكثر من نصف ساعة في مركزي الأصلي والأكثر من ذلك أنه لم يحترمني وكان يشعرني أنني لست موجودا مع المنتخب بل أنه يتجاهلني تماما وهذا أعتبره اهانة لي وأنا رفضت ذلك وقررت الانسحاب فأنا لم أكن قادرا على تقديم الاضافة في تلك الظروف التي وضعني فيها حافظ الزوابي.

لكن تصريحات المدرب وحتى البعض من زملائك تؤكد انك اشترطت اللعب أساسيا وفي المركز الذي تحبذه ؟

هذا غير صحيح ،أنا لم أناقش المدرب يوما في اختياراته وهذا ليس من مشمولاتي .

يقال ايضا انك رفضت ان تكون اللاعب الثاني بعد وائل جلوز في مركز الظهير الايمن ؟

هناك من حاول الايقاع بيني وبين وائل جلوز بالقول انني لا اقبل ان يكون جلوز قبلي في المنتخب وهذا غير صحيح ايضا لأنني احترم جلوز وليس لي أي مشكل معه ومع أي لاعب آخر ونحن نلعب معا منذ سنوات وكنا نتقاسم الأدوار في المنتخب ونجحنا دائما.

بصراحة هل هناك من حاول التأثير عليك ودفعك لمغادرة التربص ؟

فهمت قصدك، أنت تتحدث عن محسن الماطري فالجميع أراد إلصاق الاتهامات به وقالوا انه وراء مغادرتي للتربص وأنا ابرؤه من كل هذه الاتهامات فهو الوحيد في الجامعة من أتى الى قطر واقنعني بالعودة للمنتخب بعد استقالتي منه عقب بطولة افريقيا.

من الاقاويل الرائجة بين جماهير كرة اليد هو أنك تخطط للعب مع المنتخب القطري وهذا دفعك لعدم المشاركة مع المنتخب في الأولمبياد ؟

هذا كلام لا أساس له من الصحة وأنا لا أغيّر وطني وأعلم أنهم قالوا انني خنت المنتخب واريد الجنسية القطرية وهؤلاء نسوا انني لعبت مصابا في عدة مناسبات وآخرها في مونديال قطر فقد خضت مقابلات بكتف مخلوع والى الآن أعاني من اصابات حادة تلقيتها مع المنتخب وهذا واجبي تجاه بلادي.

المدرب حافظ الزوابي حمّلك أنت وبن صالح مسؤولية فشل المنتخب في الأولمبياد وطالب بمعاقبتكما، ما تعليقك؟

لا يمكن الا ان استغرب هذا الكلام لان عبد الحق لم يكن ليلعب أصلا فهو رقم 15 في القائمة وأنا لست من تسبب في ضياع فوز سهل على قطر وخسارة مذلة امام الارجنتين وكرواتيا، ثم ما دخل المدرب في مسألة التأديب والعقوبات هذا شأن يخص الجامعة ولا يعنيه اطلاقا ولكن أنا أتفهم لماذا يصر على معاقبتنا... هو يريد تعليق فشله علينا ومغالطة الرأي العام.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا