برعاية

فان جال صاحب الفضل في صنع "المدافع" بويول

فان جال صاحب الفضل في صنع "المدافع" بويول

أكد كارليس بويول، نجم فريق برشلونة الإسباني وقائده السابق، أن لويس فان جال، المدير الفني الأسبق للبلوجرانا، كان صاحب الفضل في توظيفه بمركز قلب الدفاع، بعدما كان يلعب في الهجوم في بداية انضمامه لأكاديمة لاماسيا، في حين أن رغبته كانت أن يلعب في حراسة المرمى.

وقال بويول، في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية: "في البداية كنت أريد أن أكون حارس مرمى مثل شقيقي، وفي بداية انضمامي لأكاديمية برشلونة كنت أتدرب بالفعل في هذا المركز، لكن الأمور كانت صعبة بسبب الكدمات والرضوض الناتجة عن الارتماءات على الأرضية الصلبة".

وأضاف: "بعد الذهاب للطبيب أمرتني والدتي أن أتوقف عن اللعب في مركز الحارس، لذلك قاموا بتوظيفي في الهجوم، لكن فان جال كان لديه وجهة نظر مختلفة، وأصدر قرارًا بأن ألعب في مركز المدافع، وهو القرار الذي أثر على مسيرتي كلها".

يُذكر أن بويول صاحب الـ38 عاما هو واحد من أبرز المدافعين في تاريخ كرة القدم، ولعب في أكاديمية لاماسيا التابعة للفريق الكتالوني في الفترة بين 1995 و1999 قبل تصعيده إلى الفريق الأول، الذي لعب له 15 موسما حتى 2014، قبل أن تجبره الإصابات على الاعتزال وهو في عمر 36 عاما.

وكان فان جال هو المدير الفني للفريق الأول في البارسا عندما تم تصعيد بويول، حيث تولى المدرب الهولندي تدريب برشلونة بين 1997 و2000 في ولايته الأولى، قبل أن يعود مجددًا في 2002 ويستمر موسما واحدا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا