برعاية

صحيفة عكاظ | العالم الرياضي | «عرعر رايدرز».. من تجمع شبابي إلى فريق يبحث عن العالمية

صحيفة عكاظ | العالم الرياضي | «عرعر رايدرز».. من تجمع شبابي إلى فريق يبحث عن العالمية

بدأت الفكرة بتجمع عدد من هواة الدراجات في عرعر يشاهدون بعضهم البعض في الطرقات ولا يعرفون بعضهم، وتطورت العلاقة إلى إنشاء فريق للدراجات تم اعتماده من الاتحاد السعودي للدراجات تحت مسمى فريق عرعر رايدرز.

يقول رئيس الفريق سلطان المصارع وهو معلم في عرعر: «بدأ الفريق فعليا في بداية العام 2015، وكنا عبارة عن مجموعة دراجين هواة بالفعل، وشيئا فشيئا وجدنا من يرغب في المشاركة وفتحنا الباب وتم التنسيق مع الاتحاد السعودي للدراجات واعتمد الفريق رسميا، وزاد العدد حتى وصل إلى أكثر من 20 دراجا».

وأضاف المصارع: «فريق عرعر رايدرز الوحيد المعتمد في المنطقة الشمالية وحائل وتبوك والجوف، ونحن نعمل على أن يكون لهذا الفريق شأن في تمثيل المملكة على المستوى الدولي، لكن ينقصنا أشياء كثيرة أبرزها الدعم المادي والإعلامي»، مؤكدا أن الفريق شارك في دول عربية مثل مصر والأردن وقطر والكويت، فيما تتعدد مشاركات الفريق داخل المملكة وآخرها المشاركة في منطقة حائل.

وعن نظرة الآخرين لسائقي الدراجات النارية، يقول أحد مؤسسي الفريق نواف بن سويحل: «إن النظرة تغيرت كثيرا»، مشددا على وجود قوانين وأنظمة تحكم الفريق ولا تسمح لأي عضو باختراقها. وأضاف: «من الممكن أن يكون هناك من ينظر إلى ركوب الدراجات النارية على أنه شيء سلبي، لكن النظرة تغيرت كثيرا لاسيما مع من يرى الفريق بهيئته الحالية من تنظيم وتجهيز».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا