برعاية

رالي لبنان الدولي: ناصر العطية يفوز في المرحلة الاستعراضية النارية

رالي لبنان الدولي: ناصر العطية يفوز في المرحلة الاستعراضية النارية

انطلقت منافسات رالي لبنان الدولي التاسع والثلاثين(الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الجاري)  الذي ينظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة على مدى اربعة ايام حيث شهدت حلبة "ار بي أم"(المتين) المرحلة الاستعراضية الافتتاحية للرالي  امام جمهور كبير من هواة الرياضة الميكانيكية غصت به مدرجات محيط الحلبة التي تحولت الى عرس للرياضة الميكانيكية في اجواء ملتهبة وحماسية .وسبق المرحلة الاستعراضية عروض ميكانيكية شيقة منها لبطل لبنان السابق للراليات وسباقات تسلق الهضبة نبيل كرم على سيارة "لانسيا دلتا انتغرال اتش أف" وعرض انجراف (دريفت) ليوكوهاما وعرض  على سيارات الكارتنغ.ومع دخول 31 سيارة في المنافسة، سجّل القطري ناصر صالح العطية وملاحه الفرنسي ماتيو بوميل على شكودا فابيا ار 5  افضل وقت وقدره دقيقتين وثانية و4 بالالف وحل عبدو فغالي وملاحه مارك حداد على شكودا فابيا ار 5 في المركز الثاني بوقت قدره دقيقتين وثانية و9 بالألف.وجاء   روجيه  فغالي وملاحه جوزيف مطر  على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10  في المركز الثالث  بدقيقتين  وثانيتين  و9 بالألف.

وبعد انتهاء المرحلة الاستعراضية،تابعت السيارات طريقها بإتجاه المروج، بولونيا، الخنشارة، بكفيا ، زبوغا، عجلتون صعودا" نحو مستديرة عشقوت ثم نزولا" باتجاه غوسطا، حريصا ، جونية وصولاً إلى مجّمع فؤاد شهاب الرياضي للتوقف في الموقف المغلق لحين موعد انطلاق الجزء الثاني من السباق السبت في 3 أيلول الجاري  عند الساعة السابعة صباحاً.

ويبدأ الجزء الثاني  بإنطلاق السيارة الأولى من داخل موقف مجّمع فؤاد شهاب الرياضي بإتجاه مرحلة عين عيا .وفي ما يلي مسار الرالي ليوم السبت:

-المرحلة الخاصة الثانية للسرعة 21.40 كلم

عين عيا – دير بيلا

تنطلق هذه المرحلة من عين عيا عند الجسر صعودا" الى  كفرحي، بقسميا، كفتون، صعودا" إلى المجدل، زكزوك، وطى فارس، بزيزا شناطه وصولا" إلى دير بيلّلا.

تقفل هذه الطريق من الساعة 6:47 ولغاية الساعة 9:47

ثم تتابع السيارات طريقها الى بساتين العصي وصولا" الى  كفرحلدا

المرحلة الخاصة الثالثة للسرعة 15.21 كلم.

تنطلق هذه المرحلة من كفرحلدا صعوداً إلى كفور العربي، حردين، بيت كسّاب، مفترق زغرتا المتاولي وصولاً إلى دير بيلا.

تقفل هذه الطريق الساعة 7:28 ولغاية الساعة 10:28.

ثم تتابع السيارات طريقها لملاقاة الطريق العام حيث نقطة تزويد السيارات المتسابقة بالوقود في منطقة ياريتا وتتابع حتى نقطة انطلاق المرحلة الخاصة الرابعة في صورات.

المرحلة الخاصة الرابعة للسرعة 28.85 كلم.

تنطلق هذه المرحلة من مفرق صورات القديم صعوداً إلى صورات بإتجاه فتيحات، زين، آصيا، مراح الحاج، العلالي، محمرش، مار ماما، المسرح ، ضهر ابي ياغي وصولاً إلى البقيعة.

تقفل هذه الطريق من الساعة 7:46 ولغاية الساعة 11:16.

ثم تتابع السيارات طريقها إلى دريا نزولاً إلى جران، أوتوستراد المدفون، جبيل وصولاً إلى منطقة الخدمة في مجمّع فؤاد شهاب – جونية، ابتداءً من الساعة 11:32 لمدة 30 دقيقة .

وينطلق الجزء الثالث من السباق عند الساعة 12.02 من داخل موقف مجّمع فؤاد شهاب الرياضي بإتجاه مرحلة عين عيا .

المرحلة الخاصة الخامسة  للسرعة 21.40 كلم

عين عيا – دير بيلا

تنطلق هذه المرحلة من عين عيا عند الجسر صعودا" الى  كفرحي، بقسميا، كفتون، صعودا" إلى المجدل، زكزوك، وطى فارس، بزيزا شناطه وصولا" إلى دير بيلّلا.

تقفل هذه الطريق من الساعة 11:34 ولغاية الساعة 14:34

ثم تتابع السيارات طريقها الى بساتين العصي وصولا" الى  كفرحلدا

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا