برعاية

أشهر 10 "قنابل" تفجّرت في اللحظات الأخيرة لسوق الانتقالات

أشهر 10 "قنابل" تفجّرت في اللحظات الأخيرة لسوق الانتقالات

لم تشهد الساعات الأخيرة من موسم الانتقالات الصيفي لعام 2016 أي مفاجآت كبيرة باستثناء إعلان عودة البرازيلي ديفيد لويز لتشيلسي الإنجليزي، بخلاف المواسم الماضية التي كانت شاهدة على مفاجآت أقل ما يطلق عليها بأنها "قنابل" بالنظر إلى حجم اللاعب أو القيمة المالية التي دفعت من أجله أو توقيت حسم الصفقة.

وعلى مر التاريخ كان هناك الكثير من الصفقات الكبيرة التي حُسمت في اللحظات الأخيرة قبل إقفال باب الانتقالات، ويعتبر نادي ريال مدريدtags/152-%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84-%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D9%86%D9%8A">ريال مدريد الإسباني من أكثر الأندية المتخصصة في حسم مثل تلك الصفقات، بالرغم من فشله الذريع في حسم صفقة التعاقد مع ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي في اللحظات الأخيرة من سوق الانتقالات في صيف عام 2015.

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 صفقات تم حسمها في اللحظات الأخيرة قبل اقفال باب الانتقالات على مر التاريخ:

وصل المهاجم البرازيلي ريفالدو إلى برشلونة الإسباني في غمضة عين، قبل لحظات من إقفال باب الانتقالات لموسم 1996-1997، وذلك بعدما دفع البارسا قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع نادي ديبورتيفو لاكورونا والتي قدرت حينها بـ 24 مليون يورو.

وجاء تعاقد النادي الكاتالوني مع اللاعب البرازيلي لتعويض رحيل مواطنه رونالدو الذي انتقل إلى إنتر ميلان الإيطالي حينها.

في صيف عام 2013، وفي اليوم الأخير من سوق الانتقالات، فاجأ النجم الألماني مسعود أوزيل الجميع بعدما ترك ريال مدريد من أجل الانتقال إلى أرسنال الإنجليزي، وذلك بعد قدوم النجم الويلزي جارث بيل إلى النادي الملكي.

وانتقل أوزيل إلى النادي الإنجليزي في صفقة قياسية وصلت إلى 50 مليون يورو، محطماً الرقم القياسي لأعلى قيمة صفقة يبرمها أرسنال في تاريخه.

في 31 أغسطس عام 2005، دفع نادي ريال مدريد 27 مليون يورو من أجل الظفر بخدمات المدافع الإسباني سيرجيو راموس من نادي إشبيلية، وبات المدافع الأندلسي الآن قائد "الميرنجي" وأحد ركائزه الأساسية.

عاد ريال مدريد من جديد ليكون بطل الرواية في سوق الانتقالات وهذه المرة في صيف 2008، عندما وافق في اللحظات الأخيرة على بيع المهاجم البرازيلي روبينيو إلى مانشستر سيتي الإنجليزي مقابل 43 مليون يورو.

في صيف عام 2002، قرر المهاجم البرازيلي رونالدو الرحيل عن نادي إنتر ميلان بسبب خلافه حينها مع المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، لينتقل بعدها إلى ريال مدريد، وكان انتقاله بمثابة قنبلة أخرى في نهاية سوق الانتقالات، بعدما دفع النادي الأبيض 45 مليون يورو للحصول على خدماته.

فجّر مانشستر يونايتد الإنجليزي قنبلة مدوية في سوق الانتقالات الصيفي عام 2015 حين أعلن عن تعاقده مع اللاعب الشاب أنتوني مارسيال مهاجم موناكو الفرنسي في اللحظات الأخيرة قبل إقفال باب الانتقالات.

الصفقة الخاطفة كلفت خزينة الشياطين الحمر أكثر من 50 مليون يورو بخلاف المتغيرات والمكافآت، ومع ذلك لم يقدم اللاعب المستوى المرجو منه حتى الآن.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا