برعاية

نادال يبلغ ثالث أدوار أمريكا المفتوحة مع ديوكوفيتش وسيليتش وتسونجا

نادال يبلغ ثالث أدوار أمريكا المفتوحة مع ديوكوفيتش وسيليتش وتسونجا

تأهل الإسباني رافائيل نادال إلى ثالث أدوار بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، آخر بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى لهذا الموسم، بعد تغلبه على الإيطالي أندرياس سيبي، فيما بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش نفس الدور إثر انسحاب منافسه التشيكلي جيري فيسيلي.

وأثبت نادال، المصنف الخامس عالميا، تعافيه تماما من إصابة المعصم الأيسر التي أبعدته عن الملاعب لفترة، حيث فاز على سيبي بثلاث مجموعات نظيفة بواقع 6-0 و7-5 و6-1 في ساعتين و17 دقيقة.

وتعد هذه المرة العاشرة التي يتأهل فيها نادال للدور الثالث في أمريكا المفتوحة من أصل 12 مرة شارك فيها بالبطولة التي توج بها مرتين.

ويواجه نادال، المرشح الرابع للقب، في الدور الثالث الروسي أندري كوزنيتسوف والذي تأهل بدوره بعد فوزه على الإسباني ألبرت راموس فينولاس بواقع 7-5 و6-4 و7-6 (7-5).

وعن مواجهة كوزنيتسوف قال نادال في تصريحات صحفية إن المباراة ستكون “صعبة لأن خصمه خطير للغاية” مشيرا إلى أنه يعرفه جيدا وسبق ولعب معه هذا العام.

وعن شعوره بعد التغلب على سيبي أكد نادال أنه يشعر بالتحسن يوم بعد يوم قائلا “الشعور بالتحسن (بعد الإصابة) أمر جيد للغاية ويمنحك دفعة للمباراة المقبلة وطاقة لمواصلة التقدم”.

وبلغ الدور الثالث أيضا الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا والمرشح الأول للقب بعد انسحاب منافسه التشيكي جيري فيسيلي للإصابة.

ويواجه ديوكوفيتش في مباراته المقبلة الروسي ميخائيل يوجني الذي تغلب على الأرجنتيني جيدو بيا بواقع 6-2 و6-1 و7-6 (7-3).

وفاز الكرواتي مارين سيليتش، المصنف التاسع عالميا والمرشح السابع للقب، على الأوكراني سيرجي ستاخوفسكي بواقع 6-1 و6-2 و6-3.

ويواجه سيليتش في الدور المقبل الأمريكي جاك سوك الذي فاز بدوره على الالماني ميشا زيفيريف بواقع 6-1 و6-1 و6-2.

وتأهل أيضا للدور الثالث الفرنسيان جو ويلفريد تسونجا وجايل مونفيس بعد تغلبهما على الأسترالي جيمس دوكورث والتشيكي يان ساترال على الترتيب.

وفاز تسونجا، المصنف الـ11 عالميا والمرشح التاسع للقب على دوكورث بواقع 6-4 و3-6 و6-3 و6-4 ، أما مونفيس المصنف الـ12 عالميا والمرشح العاشر للقب فتغلب على ساترال بواقع 7-5 و6-4 و6-3.

ويواجه تسونجا في الدور الثالث الجنوب أفريقي كيفن اندرسون الذي فاز بدوره على الكندي فاسيك بوسبيسيل بنتيجة 7-6 (7-3) و6-4 و6-4.

أما مونفيس فيواجه الإسباني نيكولاس ألماجرو الذي فاز على الأوروجوائي بابلو كويباس 7-6 (7-5) و6-4 و7-6 (11-9).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا