برعاية

أخبار النادي الافريقي غميض يقترح «مارشان» و«لوشانتر».. وتحركات لمنافسة الرياحي

أخبار النادي الافريقي  غميض يقترح «مارشان» و«لوشانتر».. وتحركات لمنافسة الرياحي

لن تمر الهزيمة والمردود الهزيل في نهائي الكأس مرور الكرام بل ان هناك ضحايا ما في ذلك شك واكيد ان من سيدفع الثمن لن يكون له سند او حصانة مع التأكيد على أن جل اللاعبين كانوا خارج الموضوع في مباراة يوم السبت الماضي.

السياسة العامة الان تتجه نحو ادخال تغييرات على التركيبة وان لاعبين مثل معتز الزمزمي وغازي العيادي ومهدي الوذرفي وربما آخرين سوف تتاح لهم الفرصة في بداية الموسم الجديد ولكن هل ان مشكلة النادي الافريقي وازمته سوف يقع حلها بمجرد التخلي على بعض اللاعبين وتعويضهم بالبعض الاخر؟ نحن على يقين من ان الفريق يحتاج الى تغييرات جوهرية واسماء كبيرة.

كان من الطبيعي ان نتحدث مع بعض اللاعبين للتعرف على ذلك الارتباك الكبير وغياب الرغبة او القدرة على ردة الفعل لا في الشوط الثاني ولا حتى بعد ان سجل المنافس في مرتين في اول ربع ساعة من الشوط الثاني لما كان امام الافريقي متسعا من الوقت للعودة في المباراة .

تحدثنا في بداية هذا الاسبوع مع اكثر من لاعب وذلك لايجاد تفسير وتحليل منطقي لمردود النادي الافريقي في مقابلة الدور النهائي ومن بين ما استمعنا اليه من طرف لاعب خبير ومهم في النادي الافريقي ان المجموعة الحالية لا بد لها من تعزيزات خاصة في خطي الوسط والهجوم وحفاظا على التزامنا لن نذكر الاسماء.

تقدم كل من المعد البدني انيس الشعلاني والمحلل الفني خليف بن يوسف باستقالتيهما من الجهاز الفني بعد ان وصل كلاهما عرض افضل واحسن. خليل بن يوسف غادر الى الخليج مع جلال القادري اين كان يعمل معه هناك فيما قفز المعد البدني الى فريق القرن الاهلي المصري بعد ان تعاقد الفريق القاهري الكبير مع مدربه الاسبق حسام البدري والفني الذي يعرف المعد البدني التونسي كما لا يعرفه احد حيث سبق له ان عمل معه في ليبيا وتحديدا في اهلي طرابلس علما وان كلاهما سوف يحصل على اضعاف ما كان يناله في النادي الافريقي في بداية هذا الموسم.

متى يظهر رئيس النادي الافريقي ليوضح للجماهير برنامجه في المستقبل القريب... هل سيواصل ام لا؟ ومتى سيكون هيئة حديدة اذا كانت له نية في المواصلة؟ وهل ان النادي الافريقي سيجلب لاعبين من الصنف الاول ام ان السياسة الجديدة هي التقشف ومواصلة الاعتماد على الشبان وما هو موجود والتعاقد مع بعض اللاعبين المنتهية عقودهم؟ هذه كلها اسئلة حائرة ولكن في ظل صمت الرئيس سليم الرياحي وربما تركيزه على السياسة اكثر من الكرة سوف يظل الغموض سيد الموقف ونحن نقول اذا كان لا ينوي الدخول للسوق والقيام ببعض الانتدابات فما عليه الا التصريح بذلك .

من يقوم بتحليل منطقي لما حصل ضد الترجي في شوطي المباراة وقبل ذلك في الشوط الاول ضد نجم المتلوي ونفس الشيء ضد مستقبل المرسى يخرج باستنتاج يقول ان الفريق لا يملك اللاعبين القادرين على صنع الفارق وان التعويل بصفة متواصلة على صابر خليفة لن ينفع ولن يكون دائما مؤثرا وحاسما.

نفس المجوعة قادت النادي الافريقي في الموسم الماضي الى هزائم ونتائج سلبية غير مسبوقة بالمرة وهذا الجيل ادمن الهزائم لذلك ينتظر ان لا تتحسن النتائج حتى وان كانت هناك رغبة او حماس وما شابه ذلك ووبساطة نقول... قميص النادي الافريقي اكبر من اللاعبين الحاليين والنتائج خير دليل.

تم الاتفاق قبل مباراة الدور النهائي ما بين رئيس النادي الافريقي ورئيس نيس الفرنسي على صفقة بسام الصرارفي بمبلغ مالي قدره مليونان و300 الف اورو ويحصل الافريقي على عشرين في المائة في اي صفقة جديدة لهذا اللاعب ولكن بعد الهزيمة توقفت المفاوضات والغالب على الظن ان اليوم الاربعاء قد يعرف الحسم النهائي في هذا الموضوع خاصة وان سوق التنقلات يغلق اليوم في منتصف الليل ونعتقد انه من مصلحة الجميع ان يتم بيع هذا الشاب والقيام بانتداب او اكثر قبل نصف سبتمبر المقبل الذي تنتهي فيه تنقلات اللاعبين على المستوى الوطني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا