برعاية

الإمارات والعراق يبدآن الحلم العربي لمونديال روسيا "ظهرا"

الإمارات والعراق يبدآن الحلم العربي لمونديال روسيا "ظهرا"

يستهل المنتخبان الإماراتي والعراقي الحلم العربي الآسيوي ببلوغ مونديال روسيا 2018 ظهر اليوم عندما يلاقيان اليابان وأستراليا على التوالي.

وتخرج الامارات للعب ضد اليابان في سايتاما ضمن المجموعة الثانية النارية التي ستشهد أيضا مواجهة بين العراق واستراليا في بيرث بينما تلتقي السعودية مع تايلاند مساء بإستاد الملك فهد في الرياض.

ويتطلع المنتخب الاماراتي بقيادة مدربه مهدي علي لتحقيق مفاجأة أخرى ضد اليابان بعد أن أطاح بها بركلات الترجيح من كأس آسيا 2015.

وفي ظل امتلاكها لجيل موهوب بقيادة عمر عبد الرحمن (عموري) ربما تكون نهائيات روسيا فرصة ذهبية للإمارات للعب أخيرا في أعلى مستوى لكن ركلة البداية ستكون أمام الدولة الأبرز في كرة القدم الآسيوية والتي تضم تشكيلتها لاعبين مثل كيسوكي هوندا وشينجي كاجاوا وشينجي اوكازاكي.

وتضم قائمة العراق عددا من لاعبي التشكيلة التي شاركت في اولمبياد ريو دي جانيرو هذا الشهر وتعادلت 3 مرات في دور المجموعات بينها التعادل مع البرازيل صاحبة الضيافة والحاصلة على الميدالية الذهبية في النهاية.

وسيقود المنتخب العراقي ضد استراليا بطلة آسيا سعد عبد الأمير وياسر قاسم وعلي عدنان الظهير الأيسر لاودينيزي الايطالي لكن انجي بوستيكوجلو مدرب المنتخب الاسترالي أكد أن على فريقه الفوز بكل مبارياته على أرضه.

وتستهل قطر سعيها لبلوغ كأس العالم لأول مرة قبل استضافة النهائيات في 2022 بمواجهة إيران في طهران كما تخوض سوريا مباراة صعبة في أوزبكستان بالمجموعة الأولى.

ولم تتأهل السعودية لكأس العالم منذ ظهورها الرابع والأخير في 2006 بينما تغيب الامارات عن النهائيات منذ 1990. وشارك العراق في كأس العالم مرة واحدة بالمكسيك عام 1986.

ويخلو سجل السعودية من الهزائم وفازت بجميع المباريات السابقة في التصفيات باستثناء التعادل مرتين مع المنتخب الفلسطيني والامارات مع مدربها الهولندي بيرت فان مارفيك - الذي قاد هولندا لنهائي كأس العالم 2010 قبل الخسارة أمام اسبانيا بعد وقت إضافي-.

وتتوقع السعودية الكثير من محمد السهلاوي مهاجم النصر الذي سجل 14 هدفا في المرحلة السابقة للتصفيات.

وخاضت قطر فترة اعداد طويلة جرت في سرية وسط غياب الجماهير ووسائل الاعلام عن المباريات الودية لتوفير التركيز للاعبين قبل مواجهة إيران الافتتاحية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا