برعاية

منتدى عسير يشدد على دور الإعلام في التثقيف الرياضي

منتدى عسير يشدد على دور الإعلام في التثقيف الرياضي

أبها: سعيد آل ميلس، يمن لقمان، سلطان عوض، ياسر الأحمري، عبدالرحمن آل ميلس 2016-08-30 1:11 AM     

استأنفت أمس جلسات منتدى عسير الدولي الأول للإعلام الرياضي المقام حاليا في أبها بجلسة عنوانها "ميثاق الرياض للإعلام الرياضي العربي" بمشاركة جامعة الأمير نايف للعلوم الأمنية.

تحدث رئيس قسم الدراسات والبحوث أحمد الزهراني عن جامعة الأمير نايف التي تتكون من 7 كليات يلتحق بها طلبة الدراسات العليا وتخدم العالم العربي أجمع، وأكد أن للجامعة شراكات عربية وفيها مركز متخصص في الدراسات والبحوث يستقطب الباحثين من جميع أنحاء العالم العربي.

وكشف أن الجامعة عقدت ندوة عن الحد من التعصب الرياضي، وأصدرت ميثاقا بهذا الشأن نظرا لأهمية الإعلام الرياضي الذي يجب أن يكون تنافسا شريفا لا منافسات تصور وكأنها معارك حربية.

وتحدث رئيس قسم اللقاءات العلمية بالجامعة معلوي الشهراني عن الميثاق الذي خرجت به الجامعة بعد ندوة ضمن 28 دولة عربية، مؤكدا أهمية دور الإعلام في الحد من التعصب الرياضي، وأكد أن الجامعة تدرس أسباب التعصب الرياضي والحد منه، مطالبا بمعايير لتحقيق الأهداف السامية في الرياضة وتعزيز ثقافة التسامح.

حملت الجلسة الثانية عنوان "دور الإعلام الرياضي في دعم الاستثمار الرياضي النسوي" وأدارتها الإعلامية ندى الشيباني، حيث عرضت أخصائية علم النفس في مركز أبجد الرياضي للرعاية النهارية رانيا أبو خديجة ورقة عمل عن المركز الذي يقوم بتدريب الطالبات الأنشطة الرياضية لتعزيز الثقة في أنفسهن وتطوير قدراتهن، مؤكدة أن الهدف الأكبر لهذا المركز هو دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع الفئات الاجتماعية، وبالفعل تحققت إنجازات كبيرة وزادت الثقة في أنفسهن وأصبحن مدربات، مختتمة بالقول إن الإعاقة ليست في الجسد بل في الفكر. وعن كيفية التطبيق الإكلينيكي، تحدثت مؤسسة فريق كرة السلة للعلاج السلوكي سعاد قنديل عن تاريخ رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، مبينة أن يجب أن يكون هناك تعامل خاص مع المراهقين من ذوي الاحتياجات.

وأوضحت أن مدرب جودة الحياة هو شخص متخصص لتطوير قدرات الشخص باستخدام وسائل معينة، مؤكدة على أهمية وجود علاقة جيدة بين المدرب والمتدرب وأن يكون هناك هدف لكل عمل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا