برعاية

راشفورد يُصارع موهبة ريال مدريد في تصفيات اليورو

راشفورد يُصارع موهبة ريال مدريد في تصفيات اليورو

تشكيلة من أهم نجوم الصاعدة في الدوري الإنجليزي الممتاز...

أُستدعي مهاجم مانشستر يونايتد «ماركوس راشفورد» لقيادة منتخب إنجلترا في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا للشباب تحت 21 عامًا أمام النرويج مطلع الشهر الماضي، ليضرب بذلك موعدًا استثنائيًا وخاصًا مع موهبة ريال مدريد «مارتن أوديجارد» الذي أُستدعي هو الآخر لتمثيل النرويج في هذه المباراة المقرر لها يوم السادس من سبتمبر.

وحصل ماركوس راشفورد على بضع دقائق كبديل مع منتخب إنجلترا الأول في نهائيات يورو 2016 في فرنسا، حيث فضل روي هودسون اللعب بدانيال ستوريدج وهاري كين وجيمي فاردي معظم فترات البطولة قبل الخروج على يد آيسلندا في ثمن النهائي.

وفشل اللاعب في تسجيل أي ظهور رسمي مع مانشستر يونايتد تحت قيادة المدير الفني البرتغالي «جوزيه مورينيو»، فمنذ وصول زلاتان إبراهيموفيتش وهو حبيس دكة البدلاء، بالتالي فإن مباراة النرويج ستكون بمثابة فرصة ثمينة لتقديم أوراق اعتماده من جديد سواء لدى مورينيو أو للمدرب الجديد للمنتخب الإنجليزي «سام آلارديس».

وقال المدير الفني لشباب إنجلترا، جاريث ساوثجيت، بأن راشفورد قدم نفسه بشكل جيد للغاية خلال النصف الثاني من الموسم الماضي، ويجب أن يتطور مع باقي بقية اللاعبين صغار السن في منتخب الشباب خلال هذا العام والعام المقبل على أقل تقدير قبل اللعب للمنتخب الأول.

وأضاف «تحدثنا كثيرًا مع مانشستر يونايتد في الموسم الماضي لضم راشفورد لتشكيلة منتخب الشباب، فلم يكن هنالك أفضل من ذلك التوقيت لمنحه الفرصة، وبعدها لعب في اليورو وتطور مستواه».

وتابع «لكن إذا لم يكن من المرجح منحه فرصة اللعب بصفة دائمة مع مانشستر يونايتد في الوقت الراهن، فلماذا لا يلعب مع فريق الشباب؟ سام آلارديس حريص جدًا على اللاعبين الذين يشاركون بصفة مُنتظمة مع أنديتهم، ونحن نعتقد أن هذه فرصة جيدة جدًا لتنمية اللاعبين على المستوى الدولي من خلال اللعب في فريق الشباب تحت 21 عامًا».

ولم يشارك راشفورد في أي مباراة تحت سن الـ21 عامًا، وأصبح أصغر لاعب في تاريخ إنجلترا يتمكن من التسجيل في أول مباراة له عندما أحرز هدفًا أمام أستراليا في مباراة ودية بشهر مايو الماضي استعدادًا ليورو 2016.

والتالي تشكيلة شباب إنجلترا المستدعاه لملاقاة رفاق أوديجارد:

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا