برعاية

طــــرائـــف ريــــو 2016

طــــرائـــف ريــــو 2016

حصان يحرم بريطانيا من الذهبية

تعرض الفارس البريطاني سكوت كيتش الي موقف محرج خلال منافسات الفروسية في دورة الالعاب الاولمبية ريو دي جانيرو 2016. وسقط الفارس البريطاني من اعلى ظهر الحصان ليحرم من الميدالية الذهبية بعد ان قام الحصان في موقف طريف بالاعتراض على قفز الحاجز والقي سكوت كيتش من اعلى ظهره. ووفقا لما جاء بصحيفة «ديلى ميل» الانقليزية، فان سكوت كيتش كان مرشحا للفوز بذهبية فرق الفروسية للرجال، ولكنه تعرض لموقف محرج، حيث ان الحصان الذى كان يمتطيه اعترض على اكمال السباق ورفض قفز الحاجز، وتوقف بسرعة ليلقي بالفارس البريطانى من أعلى ظهره.

مصارعة يابانية تحمل مدربها احتفالا بالتتويج بالذهبية

احتفلت المصارعة اليابانية "سارة دوشو" بتتويجها بالميدالية الذهبية فى وزن 69 كلغ على حساب المصارعة الروسية "ناتاليا فوربيفا"، بحمل مدربها كازوهيتو ساكى على كتفيها فرحا بتتويجها بالذهب. وأضافت سارة دوشو الميدالية الذهبية العاشرة لليابان خلال أولمبياد ريو دى جانيرو بعد خوضها مباراة دراماتيكية أمام نظيرتها الروسية بعدما انتزعت الفوز في الثوانى الأخيرة من المباراة.

"سلفي" يجمع لاعبتين من كوريا الشمالية والجنوبية

الألعاب الأولمبية حدث رياضي دولي يشارك فيه الرياضيون من كلا الجنسين في منافسات مختلفة ويمثلون دولا مختلفة في سلم بعيدا عن الحروب والأزمات. وهذا ما كرسته المنافستان "لي أون يو" من كوريا الجنوبية و"هونغ أون يونغ" من الجارة الشمالية من خلال التقاط صورة سيلفي تاريخية. صورة جعلت رواد المواقع الالكترونية يتندرون بها خاصة ان الجميع تنبأ بإعدام اللاعبة من كوريا الشمالية فور عودتها الى بلدها نتيجة سياسة الزعيم الكوري الصارمة.

توبيخ للبعثة المصرية بسبب تصرف لاعبها مع لاعب اسرائيلي

بعد هزيمة لاعب الجودو المصري إسلام الشهابي أمام منافسه الإسرائيلي أور ساسون، رفض الأولمبي المصري الشهابي مصافحة منافسه الإسرائيلي. اللجنة الأولمبية الدولية وبخت الشهابي والبعثة الأولمبية المصرية أعادت المصارع إلى مصر. الصورة لاقت كذلك عديد الردود الطريفة بين رواد المواقع الاجتماعية، حيث اعتبره البعض مجرد "بروتوكول" نظرا لأن المصارع المصري خاض النزال وعندما انهزم لم يصافح الاسرائيلي.

سنغافوري يفوز على مثله الاعلى مايكل فيليبس

لم يكن السنغافوري جوزيف سكولينج يعتقد أنه سينازل في يوم من الأيام مثله الأعلى الأسطورة الأمريكي مايكل فيلبس. المسألة لم تقف عن المنافسة فقط، وإنما تمكن السنغافوري سكولينج من التغلب على البطل الأمريكي وإحراز الذهبية في سباق 200 متر فراشة. السنغافوري كان شديد الولع بالاسطورة الامريكي وكان قد التقط معه صورة في اولمبياد 2008 ليعود في نسخة 2016، ويفوز عليه في نفس السباق.

ابتهاج محمد أول أمريكية مسلمة محجبة تذهب للأولمبياد بغطاء الرأس الشرعي، وفي تصريح لها ذكرت ابتهاج أنها تريد تكسير المعايير الثقافية وأن تُظهر للفتيات أنه من المهم أن يتمتعن بالنشاط، وأنه مهم جدا ممارسة الرياضة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا