برعاية

ريو 2016 .. أولمبياد الأحلام والإنجازات للولايات المتحدة

ريو 2016 .. أولمبياد الأحلام والإنجازات للولايات المتحدة

مثلت دورة الألعاب الأوليمبية التي استضافتها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية وانتهت الليلة الماضية بعد مشاركة 10 آلاف و900 رياضي من 206 دول، دورة الأحلام بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية حيث حققت فيها إنجازات كبيرة.

ونجحت الولايات المتحدة في حصد ميداليات بكافة الرياضات والسباقات بريو 2016 ، التي كانت أول بطولة أوليمبية تستضيفها أمريكا الجنوبية، وهو إنجاز يتحقق للمرة السابعة في تاريخها ولكنه الأول منذ عام 1948.

وتوجت الولايات المتحدة بإجمالي 121 ميدالية في ريو، منها 46 ذهبية إضافة لـ37 فضية و38 برونزية، لتصبح خامس دولة تحقق هذا الإنجاز في تاريخ الأوليمبياد الصيفية والأولى منذ 40 عاما.

وتمثل الـ121 ميدالية أكبر عدد نالته الولايات المتحدة في الأوليمبياد بعد أن توجت في أوليمبياد بكين 2008 بـ110 ميداليات.

وصرح المدير العام للجنة الأوليمبية الأمريكية، سكوت بلاكمون، بأن “أوليمبياد ريو كانت مميزة جدا ونحن سعداء للغاية بالإنجازات التي تحققت ونحتفي بنجاح رياضيينا”.

وأضاف “سيتم تذكر هذا الأوليمبياد بالأداء الملهم لرياضيينا وبوقوفهم على منصات التتويج”.

وزاد الأمريكيون عدد الميداليات التي توجوا بها في ريو للأوليمبياد السادسة على التوالي وتحديدا منذ عام 1996 ، فمنذ ذلك الحين نجح 213 رياضيا أمريكيا في حصد الميداليات، منهم 32 فاوزا بأكثر من ميدالية و13 توجو بأكثر من ميدالية ذهبية.

من جانبه قال رئيس اللجنة الأوليمبية الأمريكية، لاري بروبست، “لا أعتقد أنه يوجد شيء أفضل من تتويج الرياضيين الأمريكيين بالميداليات الذهبية”.

فيما أشار رئيس البعثة الأمريكية في أوليمبياد ريو، آلان أشلي، إلى أن هذه الدورة كانت رائعة للبعثة الأمريكية، وأنه يشعر بفخر بالغ ودهشة حيال ما تحقق، كما هنأ اللجنة المنظمة لأوليمبياد ريو على المناخ الرائع الذي تم توفيره للرياضيين.

وحصدت الولايات المتحدة أكبر عدد من الميداليات في السباحة وألعاب القوى بـ65 ميدالية، وهو أكبر عدد من الميداليات في هاتين الرياضتين منذ عام 1972.

وعزز السباح الأمريكي الملقب بـ”سمكة القرش”، مايكل فيليبس، مكانته خلال المشاركة الخامسة والأخيرة له بالأوليمبياد، حيث بلغ إجمالي الميداليات التي توج بها 28 منها 23 ذهبية.

وفي أوليمبياد ريو وحدها، توج فيليبس بأربع ميداليات ذهبية وواحدة فضية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا