برعاية

تغييرات عديدة في قائمة البرازيل استعداداً لتصفيات المونديال

تغييرات عديدة في قائمة البرازيل استعداداً لتصفيات المونديال

أعلن تيتي المدرب الجديد لمنتخب البرازيل اليوم الاثنين ضم باولينيو لاعب وسط توتنهام هوتسبير السابق للتشكيلة في قرار مفاجئ قبل مواجهتين مهمتين الشهر المقبل أمام الإكوادور وكولومبيا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018.

وفاز باولينيو - الذي رحل عن توتنهام لينضم الى قوانغتشو إيفرجراند الصيني العام الماضي - بكأس ليبرتادوريس مع كورنثيانز تحت قيادة المدرب تيتي ولكنه غاب عن تشكيلة البرازيل منذ كأس العالم 2014.

وتقرر استدعاء حارس المرمى ويفرتون - للمرة الأولى بعدما ساعد منتخب بلاده في الفوز بأول ذهبية أولمبية إثر تصديه لركلة ترجيح أمام المانيا يوم السبت - وستة من لاعبي المنتخب الأولمبي لتشكيلة المنتخب الأول.

كما دخل التشكيلة للمرة الأولى تايسون مهاجم شاختار دونيتسك وفاجنر ظهير كورنثيانز ورفائيل كاريوكا لاعب وسط اتليتيكو مينيرو قبل أول مباراة يخوضها المنتخب بقيادة تيتي الذي تولى المسؤولية الشهر الماضي خلفا لدونجا.

وقال تيتي في رده على سؤال بشأن التغييرات الكبيرة التي أجراها على التشكيلة التي شاركت في كأس كوبا أمريكا في يونيو حزيران الماضي "الأمر لا يتعلق بالتجديد.. وانما بالمستوى."

وسيواجه المنتخب البرازيلي نظيره الاكوادوري في كيتو مطلع سبتمبر أيلول المقبل وبعدها بخمسة أيام يصطدم بكولومبيا في ماناوس.

وتحتل البرازيل - التي سبق لها الفوز بكأس العالم خمس مرات - المركز السادس في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالمtags/2895-%D9%83%D8%A3%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85-2018">كأس العالم 2018 أي خارج المراكز المؤهلة للبطولة.

وقال تيتي "انهما فريقان يتقدمان علينا في جدول الترتيب وهما فريقان جاهزان. يتمتعان بالثقة وينقلان الكرة للأمام بسرعة."

والبرازيل هي الوحيدة التي تأهلت لكأس العالم في كل نسخها حتى الان ولكنها تمر بمرحلة صعبة بعدما أخفقت في الفوز بلقب بطولة كبرى منذ كأس كوبا أمريكا في 2007.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا