برعاية

اليوم الأخير من أولمبياد ريو: إنجازات أميركية وبرازيلية

اليوم الأخير من أولمبياد ريو: إنجازات أميركية وبرازيلية

خطفت البرازيل وأميركا الأضواء في اليوم الأخير من منافسات أولمبياد ريو 2016، إذ دخل فريق سلة أميركا للرجال التاريخ بحصده الذهبية للمرة الثالثة على التوالي، في وقت تُوجت البرازيل بذهبية الكرة الطائرة على حساب إيطاليا.

فازت البرازيل على إيطاليا لتنال الميدالية الذهبية الأولمبية الثالثة لها في الكرة الطائرة للرجال وتسجل أفضل حصيلة في تاريخها الأولمبي بمجموع سبع ذهبيات في ريو. وكانت البرازيل خسرت أمام إيطاليا في الأدوار الأولى للمسابقة في ريو، لكنها فازت في النهائي بثلاثة أشواط متتالية بواقع (25 – 22) و(28 – 22) و(26 – 24) لتحصل إيطاليا على الميدالية الفضية الثالثة في هذه اللعبة.

فازت الدنمارك بذهبية منافسات كرة اليد للرجال في الأولمبياد لأول مرة في تاريخها بعد انتصارها (28 – 26) على فرنسا، وأنهت الدنمارك سيطرة فرنسا بطلة العالم على الذهبية في آخر دورتين في بكين ولندن.

وتقدمت الدنمارك (16 – 14) في نهاية الشوط الأول وارتفع الفارق إلى خمسة أهداف في منتصف الشوط الثاني، ونجحت فرنسا في تقليص الفارق قرب النهاية لكن الدنمارك حافظت على انتصارها في أول ظهور لها في النهائي.

تُوجت الولايات المتحدة بالذهبية الأولمبية الثالثة على التوالي في منافسات كرة السلة للرجال بعد انتصارها (96 – 66) على صربيا في النهائي، في نهاية ذهبية لمسيرة المدرب مايك شيشفسكي مع الفريق. وبعد الفوز الصعب بفارق ثلاث نقاط على صربيا في الدور الأول أنهت أميركا أي فرصة للتوتر وتقدمت (52 – 29) في الشوط الأول في طريقها نحو الفوز الـ 25 على التوالي في المنافسات الأولمبية.

وكان كيفن دورانت أكثر المسجلين في المباراة برصيد 30 نقطة من بينها 24 في الشوط الأول واستحوذ داماركوس كازينز على 15 كرة مرتدة. ويُعتبر هذا الفوز بمثابة هدية الوداع لشيشفسكي الذي سيرحل بعد انتهاء الأولمبياد، وهو الذي قاد أميركا لحصد الذهبية ثلاث مرات ومسيرة شبه مثالية بالفوز في 88 مباراة مقابل هزيمة واحدة كانت أمام اليونان في الدور قبل النهائي لبطولة العالم 2006.

تغلب الملاكم الفرنسي توني يوكا على البريطاني جو جويس ليفوز بذهبية وزن فوق الثقيل للرجال، ليُعادل ذهبية وزن الخفيف التي فازت بها صديقته الفرنسية ايستل موسلي يوم الجمعة، وأصبح يوكا أول فرنسي يفوز بذهبية في أثقل وزن.

في المقابل حصل الكرواتي فيليب هرجوفيتش وايفان دايتشكو من كازاخستان على البرونزية بعد خسارتهما في الدور قبل النهائي.

نال الملاكم الأوزبكي شاخوبيدين زويروف ذهبية وزن الذبابة للرجال في أولمبياد ريو دي جانيرو اليوم الأحد، بعد فوزه بإجماع آراء الحكام على الروسي ميشا الويان بطل العالم مرتين وصاحبة برونزية أولمبياد لندن 2012.

وهي الميدالية الذهبية الثانية لأوزبكستان في منافسات الملاكمة، في وقت حصل الفنزويلي جويل سيجدوندو فينول والصيني هيو جيانغوان على البرونزية.

أكمل السويسري نينو شورتر سلسلة ميدالياته الأولمبية بعد فوزه بذهبية سباق اختراق الضاحية للدراجات للرجال، وانفرد شورتر البالغ عمره 30 عاماً والحاصل على البرونزية في بكين والفضية في لندن بالصدارة في اللفة السادسة من أصل سبع على المضمار الذي يصل طوله إلى 4.8 كيلومترات.

في المقابل نال التشيكي ياروسلاف كولهافي الميدالية الفضية بفارق 44 ثانية، وحصل الإسباني كارلوس كالوما نيكولاس على البرونزية بعد تفوقه على الفرنسي ماكسيم ماروت قرب النهاية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا