برعاية

رونالدو: الجماهير ستعيش تجربة غير مسبوقة في قطر 2022

رونالدو: الجماهير ستعيش تجربة غير مسبوقة في قطر 2022

"الظاهرة" رونالدو زار جناح اللجنة العليا في "بيت قطر"

حرص أسطورة الكرة البرازيلية الفائز بكأس العالم 1994 و2002 "الظاهرة" رونالدو على زيارة جناح اللجنة العليا للمشاريع والإرث في "بيت قطر" في ريو دي جانيرو حيث أعرب عن إعجابه بما شاهد من خطط الاستعداد لاستضافة بطولة كأس العالم قطر 2022 لأول مرة في الشرق الأوسط.

وبعد أن استعرض المجسم المصغر لملعب الريان المرشح لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 والمعروض ببيت قطر في ريو دي جانيرو، رحب هداف كأس العالم 2002 برصيد ثمانية أهداف، بخطط اللجنة العليا لإنشاء ملاعب بمدرجات خاصة يمكن تفكيك الجزء العلويّ منها بعد البطولة والتبّرع به لدول نامية.

وفي مقابلة حصرية أجراها مع موقع اللجنة العليا، قال مهاجم أيندهوفن وبرشلونة وإنتر ميلان وريـال مدريد وإي سي ميلان السابق "يسعدني أن تكون قطر مهتمة بحالة الاستادات عقب بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022. تعرّفتُ على خطط تقليص القدرة الاستيعابية للملاعب عقب البطولة في إطار مبادرة الإرث، وإنه لأمر غاية في الأهمية أن تفكّر قطر في هذا الاتجاه".

وبالنسبة لرونالدو الذي يحتل المركز الثاني خلف الألماني ميروسلاف كلوزه في سجل أفضل هدافي بطولات كأس العالم برصيد 15 هدفاً، فقد تم خلال الزيارة إطلاعه بشكل مفصل على تقدّم استعدادات قطر للنسخة الثانية من البطولة التي تدور رحاها في القارة الآسيوية. وقد أعرب الهداف الأسطوري، الذي لطالما لقّبه الصحفيون وجماهير المستديرة الساحرة باسم "الظاهرة"، عن إعجابه بمفهوم البطولة متقاربة المسافات الذي ستتبناه قطر للمرة الأولى في تاريخ العرس الكروي العالمي.

وفي هذا الصدد، قال رونالدو الذي سجل 62 هدفاً دوليًا في 98 مباراة مع السيليساو، وشارك في أربع نسخ من بطولات كأس العالم "فرصة مشاهدة مباراتين أو ثلاثة في يوم واحد ستكون بمثابة أمر غير مسبوق من وجهة نظر الجماهير".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا