برعاية

الأسطوري فرح أول بريطاني يتوج بـ4 ذهبيات أوليمبية

الأسطوري فرح أول بريطاني يتوج بـ4 ذهبيات أوليمبية

بات العداء الأسطوري محمد فرح أول بريطاني يتوج بـ4 ذهبيات على مر تاريخ الألعاب الأولمبية، بعدما تمكن من إضافة ذهبية سباق 5 آلاف متر إلى رصيده الذهبي من الميداليات.

وفي سعيه لإثبات ان ما تحقق على أرض بلاده قبل 4 سنوات لم يكن ضربة حظ، استجمع "مو فرح" ما تبقى من قواه ليكمل الثنائية الثانية له، ويعزز من مكانته كواحد من أعظم العدائين على مر العصور.

واستنزف العداء البريطاني المولود في الصومال جهود كل منافسيه في اللفة الأخيرة لسباق 5 آلاف متر، ليضيف هذا اللقب لذهبية سباق 10 آلاف متر التي نالها الأسبوع الماضي.

وعادل فرح بذهبياته الـ4 الإنجاز الذي حققه الفنلندي الطائر لاسه فيرين عندما فاز بنفس السباقين في عامي 1972 و1976، وتفوق على الإثيوبي كنينيسا بيكيلي الذي حقق 3 ألقاب في السباقين وذلك خلال دورتي اثينا وبكين عامي 2004 و2008.

وظهر العداء البالغ من العمر 33 عاما على تواضعه المعتاد بعد أداء مثالي من قبل عداء يتفاخر أيضا بتحقيقه ثنائية 5 آلاف و10 آلاف متر لمرتين متتاليتين في بطولة العالم.

وقال فرح للصحفيين "لا يمكنني تصديق ما حدث. شعرت بألم عقب العدو لمسافة 10 كيلومترات.. ولا أعرف كيف تعافيت. كان الطعام يأتي لي في غرفتي في الفندق".

وأضاف "هذا يظهر أن ما قمت به في لندن لم يكن مجرد ضربة حظ. أريد فقط رؤية أطفالي لأقلدهم هذه الميدالية أيضا".

وقبل أن ينهي فرح الذي علت وجهه الابتسامة لفة الاحتفال حاملا علم بريطانيا انهالت عليه الإشادات.

وقال بريندان فوستر صاحب برونزية سباق 10 آلاف متر في أوليمبياد 1976 والذي يعمل معلقا في هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) "نظرا لخدماته التي قدمها لرياضة ألعاب القوى فإن مو فرح يستحق لقب فارس. إنه أعظم رياضيي ألعاب القوى في بريطانيا من وجهة نظري".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا