برعاية

تطور ملحوظ لرياضة «الكيك والتاي بوكسينغ» في 4 أشهر بطولة العالم... بطولة افريقيا و9 ميداليات عربية... في انتظار «مدغشقر»

تطور ملحوظ لرياضة «الكيك والتاي بوكسينغ» في 4 أشهر  بطولة العالم... بطولة افريقيا و9 ميداليات عربية... في انتظار «مدغشقر»

بالتوازي مع الاستعداد للبطولة الوطنية للموسم الرياضي الجديد، واصلت الجامعة التونسية للكيك والتاي بوكسينغ السافات والأنشطة التابعة طوال الصيف تنظيم تظاهرات متنوعة أبرزها السهرات الخاصة التي وقع ادراجها ضمن برمجة بعض المهرجانات، والتربصات الفنية والمشاركات الدولية.

ويأتي ذلك في إطار برنامج عمل وضعه المكتب الجديد للجامعة برئاسة علي الدّيُوري طيلة الاشهر الاربع الماضية بغاية تطوير عمل الجامعة نحو توفير كل ظروف النجاح للرياضيين في هذا الاختصاص بعد فترة سابقة وُصفت بالصعبة مع المكتب السابق. وفي تصريح ل»الشروق» قال الديوري ان تونس تزخر بالكفاءات والمواهب في الاختصاصات المُنضوية تحت الجامعة والقادرة على تحقيق نتائج متميزة على الصعيد القاري او الاقليمي او الدولي لكن تنقصها الاحاطة اللازمة وهو ما عمل المكتب الجديد للجامعة على توفيره في وقت قياسي خلال الاشهر الاربعة الماضية التي تلت انتخابه.. من ذلك مثلا دعم اختصاص العلاج الطبيعي للاعبين ودعم المنظومة الفنية (التدريب) عبر تشريك الشباب وأصحاب الشهائد العليا والرياضيين القدامى وايضا دعم هذه الرياضات في الجهات من خلال توفير مدرب وطني في عدة جهات sélectionneur régional لاكتشاف المواهب، بالنظر الى ما تزخر به المناطق الداخلية من مواهب لم تلق حظها في السابق وآن الأوان لمنحها فرصة تفجير طاقاتها. وتحدث الديوري ايضا عن أهمية ترشيد النفقات وقال ان مكتبه سعى منذ توليه مهامه الى توجيه جانب كبير منها نحو ما يحتاجه اللاعبون (التربصات – التجهيزات – المدربين- الطب..)، لكن في المقابل وجب على سلطة الاشراف مزيد الاعتناء بهذه الرياضة خاصة من خلال توفير القاعات الرياضية والتجهيزات اللازمة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا