برعاية

البريميرليج | البطل ليستر يواصل التعثر بتعادل سلبي أمام آرسنال

البريميرليج | البطل ليستر يواصل التعثر بتعادل سلبي أمام آرسنال

خرج آرسنال من مواجهة ليستر سيتي بنتيجة التعادل السلبي 0-0 وذلك في المباراة المثيرة المقامة على أرضية ميدان "ووكز ستاديوم" لحساب الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولا تفيد هذه النتيجة الطرفين كثيرًا، فهما قد خسرا في الجولة الأولى وكانا يمنيان النفس أن ينهضا بقوة اليوم، لكن الافتقاد لللمسة الأخيرة الفعالة جعل المواجهة تنتهي على وقع البياض.

ودخل آرسنال المباراة مهاجمًا وعازمًا على افتتاح النتيجة منذ الدقائق الأولى، حيث استحوذ على الكرة وضغط بقوة على مناطق الخصم محاولاً عبر عرضيات "تشاكا" و"سانتي كاثورلا" خلق فرص خطيرة، لكن دفاع ليستر كان في كل مرة يبعد الخطورة عن مناطقه.

وفي الدقيقة ال 25 انسل "أليكس تشامبرلين" من الجهة اليمنى متوغلاً نحو العمق ليرسل تسديدة قوية جدًا، لكن بدون دقة كافية ما جعل الكرة تمر بمحاذاة القائم الأيسر.

استحواذ النادي اللندني كان واضحًا جدًا وتعدى ال 70 في المائة، فالفريق لم يهدأ أبدًا من المحاولة وكاد "كاثورلا" في الدقيقة ال 32 أن يفتتح النتيجة بعرضيته المخاذعة التي لولا براعة ويقظة الحارس "شمايكل" لكانت قد هزت الشباك.

رد أصحاب الأرض كان عبر الجزائري "محرز" الذي مر بمهارة من الجهة اليمنى مرسلاً عرضية مقوسة نحو زميله "فاردي"، لكن هذا الأخير لم يرتقي للكرة في الوقت المناسب جاعلاً الحارس "تشيك" ينقض عليها دون عناء.

كاثورلا سدد من جديد في الدقيقة ال 34 وهذه المرة بشكل مستقيم من على مشارف منطقة الجزاء إلا أن "شمايكل" كان في كامل تركيزه وتصدى لها في الوقت المناسب.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة سوى بعض الهجمات الخاطفة من ليستر وخاصة عبر محرز الذي كان يحاول بشتى الوسائل مد فاردي بالكرات، لكن استبسال دفاع الجانرز وحارسه حال دون ذلك لينتهي الشوط الأول على وقع البياض.

ومع بداية الشوط الثاني، تعرض متوسط الميدان "ميندي" للإصابة  إثر انزلاق خاطئ منه ليضطر المدرب "رانييري" لإخراجه معوضًا إياه بكينج. هذا التغيير لم يؤثر كثيرًا على اللقاء، حيث واصل ليستر سيتي هجماته التي كادت أن تسفر له في الدقيقة ال 56 عن الهدف الأول، فمحرز قد نفد ببراعة ركلة حرة مباشرة لم يمنعها من معانقة الشباك سوى أصابع الحارس "تشيك".

الثعالب بدوا أفضل بكثير من المدفعجية في هذا الشوط، حيث امتازو بالصلابة الدفاعية واعتمدو على الهجمات المرتدة التي يقودها في أغلب الأحيان محرز موصلاً إياها نحو فاردي الذي لم منعه "تشيك" ودفاعه من التسجيل في عدة مناسبات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا