ريتزولي يُرحب بتطبيق قانون الإعادة التلفزية

ريتزولي يُرحب بتطبيق قانون الإعادة التلفزية

منذ 7 سنوات

ريتزولي يُرحب بتطبيق قانون الإعادة التلفزية

في إيطاليا يجب أن يكون هناك احترامًا متبادلاً، إذا تمكنا من اتخاذ خطوة ما إلى الأمام في هذا الصدد، فمن الممكن نجاح أي فكرة..

يثق الحكم الدولي الإيطالي «نيكولا ريتزولي» في نجاح فكرة الإعادة التلفزية التي يدرس اتحاد تشريع قوانين كرة القدم تطبيقها على كافة الدوريات والمسابقات الكبرى.

وسيقوم الاتحاد الإيطالي بتطبيق الفكرة المعروفة باسم Video assistance for referees والمختصرة بـ «VAR» في مباراتين فقط من كل جولة، مع الاحتفاظ بنتائج التجربة بشكل سري لحين الانتهاء من الاختبارات المنهجية.

ولن يستعين الحكام بالإعادة التلفزية إلا في حالات معينة مثل الأهداف المشكوك في صحتها على خط المرمى وعقوبات ركلات الجزاء والبطاقات الحمراء.

وقال الحكم الشهير لقناة سكاي إيطاليا «نحن جميعًا على استعداد لتجربة VAR، من السخيف أن يكون الحكم معصوم من الخطأ، نحن لا نود أن تقتحم التكنولوجيا عالم كرة القدم بشكل سلبي يؤثر على سرعة اللعبة، نريد تكنولوجيا تسمح لنا بإعادة النظر في المواقف والقرارات المختلفة، بشرط ألا تتعارض مع ديناميات هذه الرياضة».

وأدخل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تكنولوجيا خط المرمى في العام الماضي، ولقيت الخطوة إشادة على نطاق واسع ليس في إيطاليا فحسب بل في معظم دول القارة العجوز.

الخبر من المصدر