برعاية

الزهراني: لا فرق بين العشب الطبيعي والصناعي

الزهراني: لا فرق بين العشب الطبيعي والصناعي

سيكون الشباب أول فريق يحضر إلى حفر الباطن لمواجهة الصاعد إلى "دوري جميل" في الجولة الثانية بعد غد السبت، وعلى ملعب ذات أرضية مختلفة عن الـ 11 ملعبا المتبقية التي تحتضن مواجهات الفرق الـ 14 بالدوري.

ويحرص "فيفا" بمساندة تطوير تكنولوجيا أرضية العشب الاصطناعي لما يعلم به من أهمية العشب الاصطناعي من أجل الأندية من ناحية التكاليف المنخفضة وسهولة الصيانة.

وكانت آخر المواجهات الدولية للمنتخب السعودي على ملعب أنجيلة صناعية أمام كوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم 2010، وأغلب لاعبي "دوري جميل" لم يعتادوا على مثل هذه الأرضيات الصناعية.

"الرياض" سألت المختصين في الجانب الطبي عن مدى تأثير الملعب الصناعي على اللاعبين بسبب عدم تعودهم على مثل هذه الأرضيات، وكيف يمكن تجنب الإصابات؟،

القصبي: الدراسات تضاربت في معدل الإصابات

يقول البروفيسور سالم الزهراني: "في حالة أن الملعب ضمن المقاييس العالمية "فيفا" فيعتبر اللعب فيه أمرا طبيعيا ولا خوف على اللاعبين من الإصابات، ولا يوجد اختلاف بين أرضيات ملعب العشب الطبيعي والصناعي، لأنها معايير معينة دولية إذا طُبقت فيعتبر مثله مثل أي ملعب آخر.

نافيا أن يكون للأنجيلة الصناعية تأثير على الجلد، وقال: "الملعب الصناعي لا يؤثر على الجلد أثناء سقوط اللاعبين على الأرض لأن "لفيفا" لا يعطي موافقات على الملاعب الدولية الا وفق اشتراطات معينة وجودة عالية".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا