برعاية

ألمانيا تقف بين البرازيل ومسح كابوس «مونديال 2014»

ألمانيا تقف بين البرازيل ومسح كابوس «مونديال 2014»

نيمار قاد البرازيل للانتصار الكبير

اصبح المنتخب البرازيلي ونجمه وقائده نيمار على بعد 90 دقيقة من الذهب الذي طال انتظاره، بعد بلوغ البلد المضيف نهائي مسابقة كرة القدم للرجال في اولمبياد ريو بفوزه الكاسح على هندوراس 6-صفر أمس الأربعاء على ملعب "ماراكانا" الاسطوري في الدور نصف النهائي.

وكرر "سيليساو" سيناريو لندن 2012 وبلغ النهائي للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه (خسر نهائي 1984 امام فرنسا و1988 امام الاتحاد السوفياتي و2012) على امل ان يتمكن هذه المرة من الحصول على اللقب الوحيد الذي يغيب عن خزائنه.

ويدين المنتخب البرازيلي بتجديد تفوقه على نظيره الهندوراسي الذي التقاه في لندن 2012 وتخطاه في ربع النهائي 3-2، الى نيمار الذي مهد الطريق بهدف منذ الثانية 15 ثم اختتم المهرجان بهدف من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع، مسجلا هدفه الثالث بعد ان افتتح رصيده في المسابقة في ربع النهائي ضد كولومبيا (2-صفر).

وتألق مهاجم بالميراس الواعد غابرييل جيزوس الذي سيلتحق بمانشستر سيتي الانكليزي عام 2017، بتسجيله ثنائية في الشوط الأول.

ويسعى "سيليساو" الذي بلغ النهائي من دون أن تتلقى شباكه اي هدف حتى الان، الى تجنب احراج آخر على الاراضي البرازيلية التي عاشت كابوس مونديال 2014 حين خرج المنتخب من دون نيمار الذي اصيب في ربع النهائي امام كولومبيا، بطريقة مذلة بعد ان سحقته المانيا 7-1 في نصف النهائي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا