برعاية

باركر: أوبي ميكيل مُفيد أكثر من بول بوجبا!

باركر: أوبي ميكيل مُفيد أكثر من بول بوجبا!

هل طريقة لعب يوفنتوس هي نفسها طريقة لعب مانشستر يونايتد؟

يعتقد مدافع مانشستر يونايتد الأسبق «بول باركر» لاعب الوسط الدولي الفرنسي «بول بوجبا» ليس على نفس مستوى لاعب وسط تشيلسي وقائد المنتخب النيجيري في أولمبياد ريو 2016 «جون أوبي ميكيل».

وأكد باركر أن جون أوبي ميكيل الذي يعيش عامه التاسع في تشيلسي يتمتع بقدرات فنية تمكنه من لعب دور لاعب الوسط الدفاعي والإرتكاز على أكمل وجه.

وشكك الأسطورة الفائزة بثنائية الدوري والكأس في قدرة بول بوجبا على تلبية طموحات وآمال جماهير ملعب أولد ترافورد، مشددًا على أن مبلغ الـ110 مليون يورو التي دُفعت من أجل إعادته من يوفنتوس لا تُعبر عن القيمة الفنية لصاحب الـ23 عامًا.

وأصبح بوجبا أغلى لاعب في العالم مؤخرًا بسبب إنفاق مانشستر يونايتد ما يعادل الـ93.8 مليون جنيه إسترليني لضمه من السيدة العجوز بعقد مدته خمس سنوات.

ومن المنتظر ظهور بوجبا للمرة الأولى بقميص مانشستر يونايتد منذ عام 2012، عندما يحل فريقه ضيفًا على ملعب سانت ماري التابع لساوثامبتون في افتتاح الجولة الثانية من البريميرليج.

وقال باركر لموقع 888Sport «هل يستطيع أن يكون جيدًا كما كان روي كين أو بريان روبسون؟ أتساءل عن المركز الذي سيشغره في خط الوسط»،

وأوضح «لا يتمتع بالسرعة الكافية للعب في الدوري الإنجليزي، هذه ستكون مشكلة، إنه ليس ماكيليلي أو حتى جون أوبي ميكيل، لشيء واحد، ميكيل يمكنه غلق الثغرات في الدفاع، لكن بوجبا يود اللعب في الهجوم وتسجيل الأهداف وتمرير الكرات الحاسمة لزملائه، لكن في مباريات ذات نسق مرتفع، لن يكون ذلك جيدًا جدًا لخلق عمق في الفريق».

واستشهد باركر بما حدث لفرنسا في يورو 2016 لا سيما أمام البرتغال في نهائي سان دوني قائلاً «رأينا ذلك في اليورو عندما كانت تخسر فرنسا الكرة تظهر فراغات في الخلف. وماذا سيفعل مانشستر يونايتد عندما يَفقد الكرة؟ هل سيعتمد على مروان فيلايني؟ إنه لا يستطيع التغطية، وحتى واين روني لا يستطيع استعادة الكرة بسرعة وهذه ليست مهمته فهو يلعب خلف إبراهيموفيتش».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا