برعاية

حصاد اليوم الـ 11 من ريو...إنجازات للأبطال وغياب عربي

حصاد اليوم الـ 11 من ريو...إنجازات للأبطال وغياب عربي

شهد اليوم الـ 11 من أولمبياد ريو 2016 تتويج الكثير من الرياضيين بالميداليات الذهبية، في وقت تعرض العرب لخيبة أمل كبيرة بسبب فشل التونسي الملولي في تحقيق إنجاز والحفاظ على ميداليته الذهبية التي حققها في لندن 2012 في منافسات ماراثون السباحة.

تفوق الألماني فابيان هامبوتشن على منافسيه بعدما قدم عرضاً رائعاً ليفوز بذهبية منافسات العقلة في الجمباز، وحقق هامبوتشن (28 عاما) الذهبية بعد طول انتظار في مشاركته الرابعة بالأولمبياد بعدما سجل 15.766 نقطة، متفوقاً على الأميركي دانيل ليفا الذي نال ثاني فضية له بعدما حصل على فضية أخرى في منافسات (المتوازيان) في وقت سابق، في وقت ذهبت البرونزية للبريطاني نيل ويلسون، وتحطمت آمال الهولندي ايبكه زوندرلاند في الاحتفاظ باللقب واحتل المركز السابع.

حصد البريطاني جايلز سكوت الذي حمل آمال بلاده في الفوز بميدالية أولمبية في الشراع عقب اعتزال الأسطورة بن إينسلي ذهبية سباق فين للرجال ضمن منافسات الشراع، وأحرز السلوفيني فاسيلي زبوجار الميدالية الفضية بعد معركة شرسة على الميداليتين المتبقيتين في ظل أجواء شبه مثالية من ناحية الرياح، وحسم الأميركي كاليب باين الميدالية البرونزية عبر أحد أفضل سباقاته خلال الأولمبياد، وتُعتبر هذه الميدالية الأولى للفريق الأميركي الذي قدم مستويات متواضعة في ريو.

تجاوزت الكرواتية ساندرا بيركوفيتش بداية كارثية قبل أن تخطف ذهبية رمي القرص وتدافع بنجاح عن لقبها منذ أولمبياد لندن رغم تسجيلها خمس محاولات خاطئة من ست في النهائي، وتعثرت المتسابقة البالغة من العمر 26 عاما في أول رميتين وكانت على بعد خطأ واحد آخر من الخروج المبكر من النهائي قبل أن تنفذ الرمية الناجحة في المحاولة الثالثة.

وسجلت بيركوفيتش التي هيمنت على منافسات رمي القرص للسيدات منذ الفوز بذهبية ألعاب لندن خمس رميات خاطئة من ست محاولات لكنها فازت مع ذلك بفارق 2.48 متر عن أقرب منافساتها، وأصبحت بيركوفيتش ثاني امرأة على الإطلاق تدافع بنجاح عن لقبها الأولمبي في رمي القرص.

قدمت الأميركية سيمون بايلز عرضا مبهرا لتفوز بلقب مسابقة الحركات الأرضية للسيدات في منافسات الجمباز وتعادل الرقم القياسي بأربع ذهبيات في الأولمبياد، وبعد يوم من عرض سيئ على جهاز عارضة التوازن حرم المتسابقة الأميركية من مغادرة ريو وفي جعبتها خمس ذهبيات، وهو رقم قياسي لأي لاعبة جمباز على الإطلاق، استعادت بايلز مستواها لتخطف ذهبية الحركات الأرضية بمجموع 15.966 نقطة، في وقت حصلت الأميركية آلي ريزمان على الفضية بمجموع 15.500 نقطة بينما نالت البريطانية آمي تينكلر البرونزية.

احتفظ الأميركي كريستيان تايلور بالذهبية الأولمبية في الوثب الثلاثي للرجال، بعدما سجل أفضل رقم هذا العام ليحتل المركز الأول في ريو، وسجل تايلور بطل العالم والأولمبياد 17.86 متراً في أول محاولة ليخفق باقي المنافسين في تجاوز هذا الرقم. وحصل مواطنه الأميركي ويل كلاي على الفضية بينما نال الصيني دونغ بين البرونزية بعدما سجلا 17.76 مترا و17.58 مترا على الترتيب في أول محاولة لهما أيضاً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا