برعاية

المحكمة الرياضية تنتصر للروسية كليشينا وتؤيد مشاركتها في ريو

المحكمة الرياضية تنتصر للروسية كليشينا وتؤيد مشاركتها في ريو

أيدت محكمة التحكيم الرياضية، اليوم الاثنين، الطعن الذي تقدمت به الروسية داريا كليشينا متسابقة الوثب الطويل، ضد إيقافها من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى عن المشاركة في أوليمبياد ريو دي جانيرو المقامة حاليا في البرازيل، وهو ما يعني عودتها للمشاركة في المنافسات.

وتعرضت رياضة ألعاب القوى الروسية لأحدث ضربة في ريو يوم السبت الماضي، عندما أوقف الاتحاد الدولي للعبة كليشينا، وهي الرياضية الروسية الوحيدة التي أفلتت من الحظر الذي فرض على رياضيي ألعاب القوى في بلادها بسبب المنشطات.

وجاء الإيقاف قبل 3 أيام فقط من مشاركتها المقررة في المنافسات.

إلا ان محكمة التحكيم الرياضية أبلغت رويترز، اليوم الاثنين، بأنها أيدت طعن كليشينا ضد قرار إيقافها.

وأضافت المحكمة في بيان "تم إبلاغ كل الأطراف بان الطلب قد تمت الموافقة عليه، وأن الرياضية المذكورة لا تزال مؤهلة للمنافسة في دورة الألعاب الاوليمبية في ريو."

وكان الاتحاد الدولي قد منح كليشينا (25 عاما) الضوء الأخضر للمشاركة كرياضية مستقلة - بعد إيقاف روسيا من المشاركة في منافسات ألعاب القوى بسبب مزاعم وجود برنامج منشطات برعاية الدولة - بعد أن أثبتت عدم تورطها في البرنامج وخضوعها لاختبارات منشطات خارج روسيا.

لكن مصدرا قال لرويترز إن أدلة جديدة تم الحصول عليها من تحقيق أجراه المحامي ريتشارد مكلارين لصالح الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات يستدعي سحب الاتحاد الدولي للتصريح الذي منحه لكليشينا المقيمة في الولايات المتحدة.

إلا أن محكمة التحكيم الرياضية قالت إن إقامة كليشينا بشكل دائم في الولايات المتحدة تعني أنها لا تزال تلبي معيار المنافسة الذي وضعه الاتحاد الدولي للعبة "رغم المعلومات الإضافية التي وفرها البروفيسور مكلارين."

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا