برعاية

الأجانب يسجلّون ثلث أهداف الجولة الأولى للدوري السعودي

الأجانب يسجلّون ثلث أهداف الجولة الأولى للدوري السعودي

شهدت مباريات الجولة الأولى من الدوري السعودي التي اختتمت أمس بفوز الأهلي حامل اللقب على الاتفاق بـ4 أهداف مقابل هدف واحد تسجيل 26 هدفا، كان من بينها 17 للاعبين المحليين، مقابل 8 للاعبين الأجانب (نصفها للاعبين عرب)، في حين تم تسجيل هدف ذاتي واحد.

ومن أصل 7 مباريات أقيمت في الجولة، شهدت 5 منها تسجيل هدف على الأقل بأقدام لاعب أجنبي، ووحدهما مباراتا الشباب مع القادسية (0-0) والهلال والباطن (2/0) لم يسجّل فيهما أي لاعب أجنبي أي أهداف.

وكانت البداية في مباراة الرائد والاتحاد، والتي حسمها الأخير بنتيجة 3-2، حيث سجل المصري محمود عبدالمنعم "كهربا" هدفاً للاتحاد، بينما سجل البرازيلي جيلمار دا سيلفا هدفاً للرائد.

وفي مباراة الفيصلي والخليج التي فاز فيها الأول بنتيجة 3-1، سجل الهندوراسي ألكسندر لوبيز الهدف الوحيد للخاسر، في حين وقّع البرازيلي ناثان جونيور محترف الفتح على هدف فريقه الوحيد في النصر، الذي فاز برباعية كانت جميعها للاعبين محليين، لكن بمساعدة أجنبية حيث صنع المحترف الكرواتي توميتشاك 3 أهداف منها.

وشهدت مباراة الوحدة مع التعاون والتي فاز فيها الأول بنتيجة 3-2 تسجيل هدفين للاعبين أجانب، الأول عبر الأوروجواياني أدولفو ليما لاعب الوحدة، والثاني بواسطة النجم المغربي منير الحمداوي لاعب التعاون الجديد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا