برعاية

أول أميركية مُحجبة تحرز ميدالية في الأولمبياد

أول أميركية مُحجبة تحرز ميدالية في الأولمبياد

دخلت الأميركية ابتهاج محمد تاريخ الألعاب الأولمبية في المبارزة (سلاح الشيش)، وذلك بعد حصدها أول ميدالية للولايات المتحدة الأميركية في هذه الرياضة، وهي الرياضية الأميركية الأولى التي تنافس مرتدية الحجاب.

وكانت ابتهاج محمد قد لفتت الأنظار قبل انطلاق الألعاب الأولمبية في ريو 2016، وذلك كونها أول أميركية مُحجة تخوض منافسات المبارزة تاريخياً، ونجح الفريق الأميركي الذي يضم ابتهاج محمد في حصد الميدالية البرونزية في المبارزة بعد تفوقه على إيطاليا (45 - 30) في لقاء تحديد صاحب المركز الثالث والرابع في هذه الرياضة، لتصنع ابتهاج محمد برفقة زميلاتها إنجازاً تاريخياً غير مسبوق.

وتُعتبر هذه الميدالية الأولى في رياضة المبارزة بالنسبة للولايات المتحدة الأميركية، في وقت شاركت ابتهاج كأول رياضية أميركية ترتدي الحجاب في المنافسات الرياضية خلال الألعاب الأولمبية تاريخياً، وهي التي خسرت في منافسات الفردي في الجولة الثانية أمام المبارزة الفرنسية بيردير.

وما إن سمع الأميركيون بتتويج محمد بالميدالية البرونزية حتى بدأت الاحتفالات على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ غرد المستخدمون فرحاً مفتخرين بهذا الإنجاز الكبير الذي حققته الأميركية المسلمة، كما وجّه بعض آخر التحية للمبارزة على شجاعتها الكبيرة في الأولمبياد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا