برعاية

الحضور المبهج للسعوديات

الحضور المبهج للسعوديات

الرياضة لم تعد مجرد ركل كرة جلدية أو الفوز في سباق سرعة أو التنافس على ميدالية ملونة، ولكنها تخطت كل ذلك، وأصبحت في صدارة القوى الناعمة التي تفخر بها الدول الذكية وتستثمرها بكل ذكاء وحرفية؛ لأنها أدركت جيدًا قيمة وتأثير وسحر الرياضة.

لكن للأسف الشديد، لا تزال النظرة العربية للرياضة قاصرة وملتبسة ومشوهة، ما يجعلها لا تحظى بالقدر الكافي من الاهتمام والرعاية والاحتفاء الذي تستحقه باعتبارها منصة عالية تعشق وتُظهر حضارة وقوة ومكانة الأمم والشعوب. الرياضة الآن، بل ومنذ عدة عقود، أصبحت سلمًا للمجد وعلامة للتفوق.

ولعل الظهور العربي الخجول في منافسات هذه الأولمبياد خلال تاريخها الطويل، يضع أكثر من علامة استفهام حول المكانة الحقيقية التي تحتلها الرياضة في ذهنية وقناعة المسؤولين والمعنيين بالرياضة العربية، فضلًا عن الممارسين لها.

أما على صعيد المشاركات السعودية الـ ١١ في تاريخ الدورات الأولمبية والتي بدأت في أولمبياد ميونيخ الألمانية عام ١٩٧٢، فقضية تستحق الاهتمام والدراسة والشفافية، لمعرفة الأسباب الحقيقية لسلسلة الاخفاقات الأولمبية الوطنية المتكررة.

في هذه الأولمبياد، رغم المشاركة الشرفية للبعثة الوطنية الرياضية التي لم تتجاوز الـ ١١ لاعبًا، إلا أن هناك ثمة ما يُبهج وهو الحضور اللافت للفتاة السعودية التي تُشارك للمرة الثانية بعد أولمبياد لندن في عام ٢٠١٢.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا