برعاية

موجز «يورو 2016»

موجز «يورو 2016»

أعلنت الشرطة البرازيلية وضع برازيليين قيد التوقيف الاحترازي للاشتباه بضلوعهما في مسائل إرهابية، في المرحلة الثانية من عملية تهدف إلى منع وقوع اعتداءات تستهدف دورة ألعاب "ريو 2016"، كما أفادت الشرطة بأنه تم توقيف خمسة أشخاص آخرين رهن التحقيق، في حين تم استجواب شخصين إضافيين وإطلاق سراحهما، مشيرة إلى أن "جميعهم برازيليون" من دون تحديد أسمائهم.

وتندرج هذه التوقيفات في إطار "عملية هاشتاج" تهدف إلى "ضمان أمن الألعاب الأولمبية والمواطنين".

وبحسب الصحافة البرازيلية، حصلت التوقيفات في ساو باولو (جنوب شرق)، عاصمة البلاد الاقتصادية.

ذهبية فيجي تمنح البلاد عطلة رسمية

أعلن فرانك بينيماراما رئيس وزراء جزر فيجي أن يوما جديدا سيضاف إلى قائمة العطلات الرسمية احتفالا بأول ميدالية أولمبية لفيجي، حيث توج فريقها أمس الأول بالميدالية الذهبية للرجبي السباعي.

وتوجت جزر فيجي بالذهبية إثر الفوز على بريطانيا 43/7 في النهائي.

وكان بينيماراما حاضرا في جميع الأيام الثلاثة التي أقيمت بها منافسات الرجبي السباعي بالأولمبياد، وقد فضل الجلوس وسط مشجعي جزر فيجي بدلا من الوجود في مقصورة كبار الشخصيات بالاستاد.

وانتشرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيها مشجعو فيجي وهم يرقصون في شوارع العاصمة سوفا، ويلوحون بأعلام بلادهم احتفالا بالتتويج.

وجرى تحديد يوم الـ 22 من آب (أغسطس) كعطلة رسمية جديدة احتفالا بالتتويج الأول.

"التوازن الكيميائي" حول لون المسبح

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية السر وراء اللون الأخضر الذي انتشر في حمامات السباحة، وقالت "إنه بعد منافسات الغطس للرجال بدأ الحمام في التحول من اللون الأزرق للأخضر، وهو ما أثار عديدا من التساؤلات حول الاهتمام بنظافة الحمام".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا