برعاية

أبطال أفريقيا | زيسكو يُغرق الأهلي في السويس!

أبطال أفريقيا | زيسكو يُغرق الأهلي في السويس!

صدمة للأهلي في "حوض الضرس"...

تعثر الأهلي على ملعبه للمرة الثالثة تواليًا هذا الموسم في منافسات دوري أبطال أفريقيا بالتعادل 2/2 مع زيسكو يونايتد الزامبي في الجولة الخامسة من دور المجموعات على ملعب الجيش بمنطقة حوض الضرس بمدية السويس. ليودع صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة بشكل شبه رسمي إلا إذا حدثت مُعجزة وتعرض الوداد البيضاوي المغربي للتعادل أمام أسيك ثم الخسارة من زيسكو.

ودفع الأهلي ثمن القرار الفني المثير للجدل للمدرب الهولندي «مارتن يول» حين بدأ اللقاء بالثنائي الأعسر صبري رحيل وعلي معلول مع مواصلة عمرو جمال العاجز عن التهديف منذ فترة طويلة، ليكتفي بتسجيل هدف يتيم مقابل هدفين لزيسكو سجلهما بفضل ضعف الجهة اليسرى للأهلي خلال الشوط الأول.

ومرر صاحب الرقم 6 في زيسكو كرة عرضية نموذجية من جهة «صبري رحيل» وجدت رأس اللاعب رقم 25 على القائم البعيد ليودعها في الزاوية الضيقة للمرمى الأحمر بعد هروبه من سعد الدين سمير وسط خيبة أمل عارمة من عشاق الأهلي.

وضاعت الفرصة الأولى على الأهلي في الدقيقة 13 من عمرو جمال حين حول عرضية من الجهة اليمنى برأسية قوية مرت جوار القائم الأيمن بعيدة رغم عدم تعرضه لأي ضغط من قلبي دفاع زيسكو.

وسدد التونسي علي معلول ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 22 من حوالي 30 ياردة بقدمه اليسرى مقوسة رائعة من فوق الحائط البشري إلا أنها انحرفت جوار القائم الأيسر بقليل.

وأهدر قائد الأهلي «حسام غالي» هدفًا مُحققًا حين سدد بشكل غريب من على خط الـ18 كرة سيئة للغاية جوار القائم الأيمن بعد تلقيه لعرضية من صبري رحيل المتقدم لمساندة علي معلول على الرواق الأيسر.

وتمكن العملاق المصري بعد طول انتظار من تسجيل هدف التعديل في الدقيقة 30 بفضل ركلة ركنية نُفذت من على الرواق الأيمن بالقدم اليسرى لعلي معلول لتجد رأس حسام غالي الذي حولها بشكل مذهل نحو رامي ربيعة داخل منطقة الستة ياردات والذي وضعها بصعوبة داخل المرمى.

ولم يستثمر الأهلي الهدف لبسط سيطرته على المباراة تاركًا زيسكو يستعيد رونقه الذي كان قد بدأ به المباراة، إذ بدأ الفريق الزامبي يعود لتناقل الكرة بين الأقدام بسهولة ويسر إلى أن تمكن اللاعب رقم 6 من ترجمة كرة طولية على الجهة اليمنى داخل منطقة جزاء الأهلي ليراوغ رامي ربيعة ويضع كرة مركونة على يمين أحمد عادل عبد المنعم في الدقيقة 36.

وفي الدقيقة 41 عاد عمرو جمال لمزاولة هوايته المفضلة في إهدار الفرص السهلة أمام المرمى بتحويل كرة عرضية صبري رحيل برأسية غريبة جوار القائم الأيسر لزيسكو.

وأطلق عبد الله السعيد تصويبة صاروخية في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من ضائع ذهبت فوق المقص الأيسر بياردتين، ليختتم بهذه الفرصة الشوط الأول.

وكما اختتم عبد الله السعيد فرص الشوط الأول، افتتح فرص الشوط الثاني بتصويبة من على خط الـ18 مرت جوار القائم الأيمن بقليل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا