برعاية

5 أمور ينتظرها الجميع قبل انطلاق البريميير ليغ

5 أمور ينتظرها الجميع قبل انطلاق البريميير ليغ

ينطلق اليوم الدوري الإنكليزي الممتاز، الجميع ينتظر الكثير من الأحداث الشيقة في البطولة الحالية التي تجذب نجوماً كبارا ومدربين عمالقة، كل واحدٍ منهم لديه طموحٌ مختلف عن الآخر، اليوم ينتهي العدّ التنازلي، لتعود المتعة من جديد.

الجميع فرح وساند ليستر سيتي الموسم الماضي حين حقق لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، لكن ماذا بعد ذلك؟ لا أحد يعلم مصير كتيبة المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري، حيث سيواجه الفريق موسماً صعباً من دون شك ​في ظل وجود منافسين آخرين مميزين، طموح ليستر قد يكون البقاء ضمن الأربعة الكبار.

من جهة أخرى يتساءل آخرون عن النجم الجزائري رياض محرز، والذي سحر الجميع في الموسم الماضي وحصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي، لكن البعض يشكك في قدرته على متابعة النجاح، ويرى أن ما حصل مجرد صدفة، لكن في الواقع يمتلك محرز مقومات البطل، إذ يريده نادي أرسنال بشدة.

ينتظر العرب عموماً والمصريون خصوصاً انطلاق الدوري الإنكليزي بفارغ الصبر، لرؤية نجوم الفراعنة في الملاعب يواجهون أقوى اللاعبين والأندية، أولهم هو محمد النني نجم نادي أرسنال والذي يجب أن يقدم صورة طيبة بعد وصوله في منتصف الموسم الماضي من نادي بازل، كما يحلم كثيرون في رؤية رمضان صبحي، لاعب الأهلي السابق المنضم لنادي ستوك سيتي، اللاعب الشاب يمتلك مهارات كبيرة وسيكون له شأنٌ في المستقبل، من جهة أخرى يعتبر اللاعب أحمد المحمدي أحد أقدم الأسماء المصرية في إنكلترا، لكنه كان في الموسم الماضي بدوري الدرجة الأولى قبل أن يصعد للدوري الممتاز.

الجميع تحدث عن الأسماء الكبيرة في الدوري الإنكليزي من ناحية المدربين، وسنشهد صداماً من اليوم الأول بين يورغن كلوب (ليفربول)، والفرنسي أرسين المدير الفني لنادي أرسنال، ويشهد هذا الموسم تواجد مدربين آخرين أصحاب خبرات كبيرة، ولعلّ أبرز المواجهات ستكون مواجهة مانشستر سيتي واليونايتد في الدربي، والتي ستجمع ثانية المدرب بيب غوارديولا بالبرتغالي جوزيه مورينيو، وتطول قائمة المدربين المميزين في إنكلترا على غرار الإيطالي أنتونيو كونتي مع تشلسي، وكلاوديو رانييري مع نادي ليستر سيتي.

بعدما بات أغلى صفقة في تاريخ العالم، بعد عودته إلى نادي مانشستر يونايتد مقابل 105 ملايين قادماً من نادي يوفنتوس، سيكون الضغط كبيراً على النجم الفرنسي من أجل تقديم مستوى مميز، خاصة أن الصحافة ستضعه تحت المجهر، والخطأ سيكلفه كثيراً، وبالتالي عليه التأقلم بأسرع فترة ممكنة مع تشكيلة المدرب جوزيه مورينيو، الذي يمتلك أسماء كثيرة وهو الذي يطمح لتحقيق لقب الدوري الإنكليزي من جديد، بعد فترة من الغياب عن المنصات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا