برعاية

أخبار النجم الساحلي: جاهزية تامة والبنرتي يختار «التوازن»

أخبار النجم الساحلي: جاهزية تامة والبنرتي يختار «التوازن»

مسؤولية ثقيلة ملقاة على عاتق ممثل كرة القدم التونسية في مسابقة كأس الكنفدرالية الإفريقية... فريق جوهرة الساحل قطع على نفسه عهدا بمواصلة الدفع عن لقبه وهو يستقبل اليوم الكوكب المراكشي المغربي الذي نال شرف الإطاحة ببطل تونس في الجولة الأولى للمجموعة الثانية سيعمل النجم الساحلي كل ما في وسعه للثأر «رياضيا» من ضيفه واقتلاع النقاط الثلاث على حسابه لضمان التأهل الى الدور نصف النهائي... فريق فوزي البنزرتي جاهز معنويا وفنيا للإطاحة بالكوكب شرط حسن التعامل مع كل دقيقة من مواجهة هذاالمنافس الذي قد يصرّ البعض أنه يمرّ بعدة صعوبات. الكوكب المراكشي لا يعترف بالمستحيل وعادة ما يتغلب على أوجاعه ومشاكله وينتفض في أصعب اللحظات.

اليوم قد ينتفي الحديث عما جهزه البنزرتي ومنتصر الوحيشي من تخطيط على أن تبقى الأمور كل الأمور بأرجل اللاعبين المطالبين بإبراز أحقيتهم بالعبور الى الدور نصف النهائي وهذا لا يحتمل افتراضات عنه بل يمر من الباب الكبير والفوز على الكوكب المراكشي لتقرير المصير تسعون دقيقة تفصل ممثل كرة القدم التونسية عن المربع الذهبي وهي مدة زمنية كافية لنكتشف قولا وفعلا إن كان زملاء حمزة لحمر جادون في الذهاب بعيدا في هذه المسابقة القارية خاصة أن المنطق يضعهم خانة المتأهلين على الأقل على الورق في انتظار لترات العرق.

الغاية الأولى والأساسية في لقاء مساء اليوم ظهور الفريق بطريقة متوازنة وذلك حتى يتسنّى لممثل كرة القدم التونسية السيطرة على مجرى اللعب ويعرف كيف يتعامل مع تطوراتها حتى لا يترك للمنافس المبادرة خاصة وأنه خبير بمثل هذه المقابلات الإفريقية. مهمة محمد أمين بن عمر ستكون اليوم مزدوجة مابين إجهاض المحاولات الهجومية للكوكب المراكشي والعمل على مساندة الخط الأمامي وخلق التفوق العددي عندما تكون الكرة في حوزة عناصر النجم.

ما من شك في كون مروان تاج يظل ذلك اللاعب المهم والخبير والمتعود باللقاءات الصعبة والهامة والظروف سوف تمنعه من اللعب في بداية مباراة اليوم في ظل نجاح المجموعة بدونه واللقاءات الأخيرة لكن تاج سيكون ورقة رابحة ما في ذلك شّ ويمكن لفوزي البنزرتي الاستنجاد بها متى رأى ضرورة ذلك ومروان تاج مرشح للظهور أثناء اللعب وأكيد أن النتيجة وظروف المباراة هي التي ستحدد هل سيلعب في وسط الميدان أم سيلعب عوضا عن مهاجم،.

يحسب لثنائي الإعداد البدني مناف نابي وياسين بوعصيدة تجنب حدوث إصابات في صفوف المجموعة أثناء فترة التحضيرات حيث تمكن أكثر من لاعب من استعادة جاهزيته البدنية على غرار القلب النابض لخط وسط النجم إيهاب المساكني حيث سيكون من بين الأوراق الرابحة التي يعول عليها الجميع في مواجهة اليوم.

تركيز كبير على الكرات الثابتة

أولى الإطار الفني للفريق عناية خاصة للكرات الثابتة سعيا منه الى استغلالها في الحالة الهجومية وتجنب خطورتها دفاعا... كما عمل فوزي البنزرتي على تحسين تمركز لاعبيه وذلك لتفادي الوقوع في أخطاء فادحة قد تكلف دفاع الفريق الكثير.

لم يترك الإطار الفني الأمور للصدفة بل تعمق في دراسة أداء وطريقة لعب الكواكب المراكشي وذلك من خلال متابعة مباراة الجولة الماضية التي جمعته بمتصدر المجموعة الثانية مواطنه الفتح الرباطي. وحسب ما بيّنته المباراة التطبيقية فإن فوزي البنزرتي سيلعب مساء اليوم بخطة مغايرة تماما للطريقة التي واجه بها أهلي طرابلس الليبي في الجولة الماضية.

يتوقع أن يلعب النجم الساحلي مساء اليوم ضد الكوكب المراكشي بالتشكيلة التالية: أيمن المثلوثي ـ حمدي النقاز ـ غازي عبد الرزاق ـ شهاب بن فرج ـ زياد بوغطاس ـ محمد أمين بن عمر ـ حمزة لحمر ـ إيهاب المساكني ـ عليّة البريقي ـ الخليل بانغورا ودياغو أكوستا الى جانب إقحام محمد سلتو أثناء اللعب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا