برعاية

فوائد القرفة لجسم الإنسان

فوائد القرفة لجسم الإنسان

يتم استخدام القرفة في الكثير من المجالات في حياتنا حيث أنها تعتبر من المطيبات التي يتم تناولها في الطعام , وتستخدم من أجل التخلص من الروائح المزعحة في اللحوم الحمراء أو اللحوم البيضاء مثل الدجاج وغيرها.

بالأضافة إلى أن القرفة تستخدم كتوابل في عده من الأصناف الثانية من الطعام , ويوجد بعض الأشخاص يعملون على أستخدامها في صنع الحلويات.

ولقد وجد العلماء بدراسة الفوائد الصحية للقرفة أنها يساعد الجسم على محاربة المرض. القرفة تقدم فوائد غذائية ومزايا صحية وقائية. وهناك حاجة سوى كمية صغيرة من القرفة يوميا لتحقيق الفوائد الصحية لهذه الأعجوبة .

وتحد القرفة من خلايا السرطان أجرت وزارة خارجية الولايات المتحدة وزارة الزراعة دراسة وجدت كمية صغيرة من القرفة يوميا مع وجبة الإفطار يقلل من عدد الخلايا السرطانية في سرطان الدم وسرطان الغدد الليمفاوية. القرفة ليست علاج لهذه السرطانات ولكنها  تساعد في السيطرة على انتشارها.

وللقرفة فوائد لمرض السكر كما اكدت مجلة الكلية الأمريكية للتغذية فعلت ذلك لدراسة من المتطوعين يعانون من السمنة المفرطة والسكري. وتلقى المشاركون سائل القرفة يوميا لمدة 12 أسبوعا.

وخلاصة الدراسة ان اتضح من فوائد القرفة تقلل من عوامل الخطر لمرض السكري ويحسن صحة القلب والأوعية الدموية. تأخذ 1 ملعقة شاي. يوميا للتمتع بالفوائد الصحية الوقاية من مرض السكري وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

يعمل مركب السينامالديهيد الموجود بالقرفة على المساهمة في تدفق الدم بالأوردة, مما يعني أن القرفة قد تساعد بشكل كبير على علاج ضعف الدورة الدموية باليدين والقدمين, كما أنها قدتكون فعالة بشكل خاص في علاج تورم الأصابع وتقرحها الناجمة عن برودة الطقس , حيث تعمل القرفة على إزالة العوائق التي قد يقابلها التدفق الدموي بالأوعية الدموية مثل الكولسترول , مما يعمل على تحسين الدورة الدموية بالجسم.

ووفقا لمركز “إيبي” المختص بعلوم النبات فإن الكمية التي ينصح بتناولها من القرفة للتخلص من هذه المشكلة هي إضافة ملعقة صغيرة من القرفة إلى حوالي نصف لتر من الماء ويتم تناول هذه الكمية على جرعتين يوميا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا