برعاية

قصة أكثر صفقة معقدة ومشبوهة في السوق

قصة أكثر صفقة معقدة ومشبوهة في السوق

في سوق الانتقالات دائماً ما نسمع العديد من القصص الغريبة والمعقدة التي لا يمكن فهمها بسهولة، ربما تكون صفقة انتقال نيمار دا سيلفا من سانتوس البرازيلي إلى برشلونة الإسباني إحدى هذه القصص، لكنها لن تكون قريبة في التعقيد مثل صفقة جيرونيمو روي حارس مرمى ريال سوسيداد المعار من مانشستر سيتي.

روي الذي يحمي عرين منتخب الأرجنتين في أولمبياد ريو دي جانيرو يعتبر من أكثر القصص غرابة في عالم كرة القدم خلال السنوات الأخيرة، حيث كان يرتدي قميص إيستوديانتس أحد فرق المقدمة في الدوري الأرجنتيني، لكنه بشكل مفاجئ انتقل إلى ديبورتيفو مالدونادو الذي يلعب في دوري الأوروجواي للدرجة الثانية!

موقع ترانسفير ماركت يقدر قيمة الصفقة بمبلغ 3.5 مليون يورو، فيما تشير بعض التقارير بأن النادي الأوروجواياني المغمور يعد وسيط بحيث أنه يملك اللاعبين ظاهرياً وهم في الحقيقة مملوكين إلى جهة ثالثة، فيما يرجح موقع سيتي ووتش أن تكون هذه الجهة هي شركة استثمارية تابعة لمانشستر سيتي وتنشط في سوق أمريكا اللاتينية.

روي تمت إعارته لمدة عامين متتاليين إلى ريال سوسيداد الإسباني بعد شهر واحد فقط من انتقاله إلى مالدونادو، لكن في الصيف الحالي أصبحت أسهمه مملوكة إلى مانشستر سيتي الإنجليزي مما يوحي بأن النادي الإنجليزي هو المالك الثالث المخفي لحقوق اللاعب منذ انتقاله إلى ديبورتيفو مالدونادو.

لم تتوقف الحكاية عند هذا الحد، حيث قام السيتي بإعارة حارس مرماه مجدداً إلى ريال سوسيداد، فيما تم وضع بند يجبر النادي الإسباني على دفع 7 ملايين يورو إلى السيتي صيف 2017 من أجل شراء أسهم اللاعب بشكل كامل.

التعقيد في الصفقة استمر في بنود أخرى، حيث وضع السيتي بند يتيح له إعادة شراء حارس المرمى في صيف 2018 بشرط دفع ضعف المبلغ الذي دفعه سوسيداد في ضم حارس المرمى لتبلغ قيمة الصفقة 14 مليون يورو.

وفي حال لم يرغب السيتي بإعادة شراء اللاعب فإن البند الجزائي لفسخ عقده سيكون متاح للأندية الأخرى بقيمة 40 مليون يورو، أما إن بيع اللاعب لطرف ثالث فسيحصل النادي الإنجليزي على 30% من قيمة الصفقة فيما سيحصل سوسيداد على 70%.

كل هذا حدث في صفقة واحدة فقط، هنا تكمن الصعوبات الإدارية في عالم كرة القدم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا