برعاية

صحيفة عكاظ | العالم الرياضي | المسرحي ممنوع لـ 4 أعوام

صحيفة عكاظ | العالم الرياضي | المسرحي ممنوع لـ 4 أعوام

أصدرت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات قرارا تأديبيا بإيقاف العداء السعودي يوسف مسرحي أربع سنوات بداية من تاريخ الإيقاف الموقت 2016/7/14، بسبب وجود انتهاك لأنظمة الرقابة على المنشطات، وكانت اللجنة منحت مسرحي حقه القانوني في حضور جلسة استماع وأخذ أقواله مع إتاحة الفرصة له للدفاع والإيضاح، وأخذ حقه الكامل وفتح العينة B التي جاءت مواكبة لنتائج العينة A بوجود عنصر محظور (مادة الإيبو)، وسلمت اللجنة اللاعب كافة وثائق المختبر الخاصة بالعينة A والعينة B.

وجاء قرار إيقاف مسرحي من قبل اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات استنادا للفقرة 1/2 والفقرة 1/1/2 والفقرة 1/2/10 والفقرة 1/1/2/10 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في قرار قابل للاستئناف خلال 21 يوما استنادا للمادة 13 من اللائحة.

وحددت اللجنة آخر شهرين من مدة الإيقاف موعدا لعودة مسرحي للتدريبات وإشعار اللاعب واتحاد ألعاب القوى بجميع الإجراءات والعقوبة الصادرة بحقه لاعتمادها وتنفيذها.

وكانت «عكاظ» كشفت في عدد الأربعاء الماضي عن وجود مادة الإيبو المحظورة دوليا في جسم العداء يوسف مسرحي، وهي الطريقة التي يلجأ إلى استخدامها رياضيو ألعاب القوى والتحمل والجري مسافات طويلة بتنشيط الجينات بدلا من المنشطات الاصطناعية.

وبحسب رأي خبراء المنشطات الجينية، فإن الرياضيين المستخدمين لهذا العقار يكون أداؤهم أفضل بكثير من غيرهم دون خوف من أن يثبت عليهم تعاطي المنشطات؛ كون تحليل البول التقليدي في وقت سابق لا يستطيع كشفه إلى أن أصبح بإمكان فحوصات الدم المخبرية أخيرا التمييز بين هرمون النمو الطبيعي والصناعي.

يذكر أن العداء يوسف مسرحي سبق له أن سجل اسمه ضمن العدائين الـ11 في العالم الذين أنهوا سباق 400 متر في أقل من 44 ثانية على مدى تاريخ أم الألعاب، وكان يحلم بتحقيق ميدالية ذهبية في أوليمبياد ريو دي جانيرو المقامة منافساتها هذه الأيام في البرازيل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا