برعاية

5 أخطاء يجب أن تتجنبها في تمارين تقوية عضلات البطن!

5 أخطاء يجب أن تتجنبها في تمارين تقوية عضلات البطن!

لا يوجد شخص رياضي لا يريد الحصول على عضلات بطن قوية ومقسمة، فهذا الأمر يعني له ببساطة فقدان الدهون بالإضافة إلى بناء عضلات بطن قوية، ولكن بعض من يمارس تلك التمارين يرتكب أخطاء فادحة قد تجعله يخسر كل ما يمكن أن يكسبه، ومن بين تلك الأخطاء:ـ

1) عدم وجود مقاومة لتلك التمارين، فعضلات البطن مثلها مثل عضلات الصدر العلوية أو عضلات الذراعين، فلماذا لا نضع لها مقاومة مع الأوزن مثلها مثل تلك العضلات حين تقوم بتدريبها، ويجب أن تكون تلك المقاومة التدريبية تصل إلى مستوى 12: 15 تكرار.

2) لا توجد كثافة تدريبية في تلك التمارين: فالحصول على عضلات بطن قوية، يجب معه أن يكون هناك كثافة تدريبية من خلال زيادة الوقت الذي تقضية في حالة ضغط العضلة، وفي الغالب لا يوجد ذلك الوقت.

3) التكرار يكون ذو مدى قصير ولا يكتمل: حتى آخر مدى يمكن أن تصل له، ففي تمارين الكرش، هل تقوم بجلب الركبتين بالكامل لمستوى بطنك؟!، إذا كانت الإجابة بلا فأنت تقوم بخطأ كبير تفقد فيه ما يمكن أن تكسبه من هذا التمرين.

4) القيام ببعض الحركات الخاطئة: أمر آخر يقع فيه بعض المبتدئين في عالم الرياضية مع تمارين البطن، وهو ما يمكن أن يؤدي بهم إلى الإصابة لا قدر الله، أو على الأقل عدم تحقيق مكاسب عضلية.

5) لا تقوم بالتركيز على عضلات البطن العميقة، فالبعض يقوم خلال التمارين بالتركيز على عضلات البطن السطحية، والغلاف الخارجي للبطن، دون التركيز على العمق، وهو ما يؤثر على قوة وصلابة العضلة نفسها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا