برعاية

صحيفة عكاظ | العالم الرياضي | الخيبة والإصابات تقلل حظوظ العرب في الـ«ريو»

صحيفة عكاظ | العالم الرياضي | الخيبة والإصابات تقلل حظوظ العرب في الـ«ريو»

لم تخض لاعبة الجودو السعودية جود فهمي (22 عاما) مباراتها أمام كريستيان لوجنتي من موريشيوس في وزن تحت 52 كيلوغراما بسبب الإصابة، بحسب ما ذكرت اللجنة الأوليمبية السعودية.

وكتبت اللجنة في حسابها على موقع «تويتر»: «تعرضت اللاعبة جود فهمي لإصابة في يدها وقدمها خلال التدريب، وأوصت اللجنة الطبية بعدم مشاركتها في منافسات الجودو في أوليمبياد ريو».

وفهمي هي واحدة من أربع رياضيات سعوديات يشاركن في أوليمبياد ريو، وثاني لاعبة جودو في ثاني مشاركة للسعوديات في الأوليمبياد بعد وجدان شهرخاني في أوليمبياد لندن.

وتمثلت المرأة السعودية في لندن 2012 بشهرخاني في الجودو، وسارة العطار في ألعاب القوى، إذ خسرت الأولى مباراتها في 82 ثانية، وخرجت الثانية من تصفيات سباق 800 متر، إذ حلت بفارق 30 ثانية خلف أقرب المشاركات إليها.

والرياضيتان السعوديتان الأخريان في ريو هما العداءة كاريمان أبو الجدايل (100 متر) والمبارزة لبنى العمير.

وفي الوزن ذاته، خسرت التونسية هالة العياري أمام البرازيلية إريكا ميراندا بحركة «ايبون».

ولدى الرجال، وفي وزن تحت 66 كيلوغراما، خرج الجزائري هود زورداني والمغربي عماد باسو من ثمن النهائي بخسارة الأول أمام المنغولي تومورخوليغ دافادور بحركة «ايبون»، والثاني أمام الكندي انطوان بوشار بحركة «يوكو».

وتخطى زورداني وباسو الدور الأول على حساب السورينامي ييغال كوبينسكي بـ«ايبون» والأسترالي ناثان كاتز بـ«يوكو» على التوالي.

وخرج الجيبوتي أنس حسين من الدور الأول بخسارته أمام الصيني دوامبين ما بـ«ايبون»، والسعودي سليمان حماد بسقوطه أمام المنغولي دافادور بالحركة ذاتها.

وفي الملاكمة، بلغ الجزائري رضا بنبزيز الدور الثاني في وزن 60 كيلوغراما بفوزه على المصري محمود عبد العال 3 - صفر.

وفي وزن 69 كيلوغراما، خسر الجزائري زهير قداش أمام الإيرلندي ستيفن جيرارد دونلي صفر - 3.

وفي السباحة، فشل المصري مروان القماش والأردني خضر بقلة والتونسي أحمد المثلوثي والفلسطيني أحمد جبريل في تخطي الدور الأول لتصفيات سباق 200 متر حرة، فجاءوا في المراكز 24 و31 و41 و47 على التوالي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا