برعاية

أخبار النجم الساحلي بوغطاس جاهز لـ «الكوكب» واستئناف عقوبة كريفة

أخبار النجم الساحلي  بوغطاس جاهز لـ «الكوكب» واستئناف عقوبة كريفة

المتتبع هذه الايام للحركية داخل أسوار بطل تونس يلاحظ دون شك أن تفكير الاطار الفني اصبح منصبا أكثر من أي وقت مضى على الشبان من أبناء الجمعية أكثر من تركيزه على الطلبات والانتدابات الموسمية.

ولعل في ألحاق كل من وجدي كشريدة وشهاب بن فرج وياسين العمري وغودس باور وبايو فاكون دلالة واضحة على أن تنمية الرصيد البشري بالشبان خيار استراتيجي. لأجل ذلك أعدت مختلف الاطراف الفاعلة لهذا الخيار الظروف الملائمة حتى تكون عملية التجديد سلسة ومتأتية من خلال رؤية فاحصة تعزز الثقة في الشبان ليشكلوا البدائل المناسبة قبل ان يصبحوا من الركائز في الفريق مثلما حدث ذلك مع كل من حمدي النقاز وزياد بوغطاس وحمزة لحمر ومحمد أمين بن عمر ورامي البدوي وعلية البريقي وهي أسماء باتت من ثوابت التشكيلة الاساسية لتنفيذ التصور التكتيكي للجهاز الفني.

لئن مازلت فرضية تعزيز صفوف الفريق بمهاجم قنّاص يعيد الى الأذهان الاضافة التي قدمها للدولي الجزائري بغداد بونجاح او في أقصى الحالات تعويض أحمد العكايشي فإن خلو الساحة وارتفاع القيمة المالية لنوعية المهاجمين الهدّافين وراء تخلي القائمين على شؤون الفريق عن مسألة الانتدابات خلال الميركاتو الحالي، إن قراءة موضوعية في الموجود تؤكد ان الرصيد المتوفر كاف وزيادة شريطة إعطاء الفرصة كاملة للشبان القادرين على تحقيق الاكتفاء الذاتي على الاقل قبل التزود لمسابقة رابطة الابطال الافريقي في الميركاتو الشتوي القادم وهو خيار تجاوز حدود المعطيات نحو خيارات جوهرية يتكامل فيها الجهازان التسييري مع الفني.

ولأن الشيء بالشيء يذكر وحسب ما تضمنته تحضيرات الفريق للموعدين الهامين ضد الكوكب المراكشي (12 أوت) والترجي الرياضي (16 أوت) فإن المدرب فوزي البنزرتي أولى عناية خاصة بالمهاجم الصاعد ياسين العمري ما يعني ادماجه تدريجيا في التشكيلة بما يساعده على التأقلم والاحتكاك وبالتالي اكتساب التجربة لذلك وجب على هذا اللاعب حسن استغلال هذه الفرصة لإثبات جدارته باللعب في الفريق الأول.

كثافة الالتزامات في الموسم المنقضي جعلت النجم بطاقمه ولاعبيه أمام ماراطون متواصل من اللقاءات الرسمية واستعدادا للجولة الخامسة من مسابقة كأس الكنفدرالية يشرع فريق جوهرة الساحل بداية من اليوم في التحضير الجيد لمواجهة الكوكب المراكشي عبر تنفيذ برنامج عمل أخذ في الاعتبار قيمة الرهان باعتبار ان تأهل الفريق الى الدور نصف النهائي يتوقف على الفوز بالنقاط الثلاث أمام الكوكب المراكشي مساء الجمعة القادم.

بما ان المباراة الموعودة ستنطلق على الساعة التاسعة ليلا فإن الضرورة دعت الى جعل مواعيد التمارين لهذا الاسبوع مرتبطة بذلك لتكون بدورها ليلية في نفس توقيت اللقاء وهو ما يخدم مصلحة اللاعبين والإطار الفني.

من أهم النقاط الايجابية التي تحسب للنجم الساحلي ثراء رصيده البشري وعدم التأثر بغياب اي لاعب بحكم القيمة الفنية لجل اللاعبين.. في هذا السياق نشير الى تعافي المدافع زياد بوغطاس من مخلفات العملية الجراحية التي كان قد أجراها على الكتف وهو على أتم الاستعداد مثله مثل بقية زملائه للقاء الكوكب المراكشي وذلك في ظل الغياب الاضطراري لزميله عمار الجمل لأسباب تأديبية (عقوبة الانذار الثاني مكرر).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا