برعاية

بايرن ميونيخ يعلن اعتزام أولي هونيس الترشح لرئاسة النادي

بايرن ميونيخ يعلن اعتزام أولي هونيس الترشح لرئاسة النادي

يعود أولي هونيس رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني لفترة طويلة ، لعالم كرة القدم بعدما خرج من محبسه على خلفية تهربه من الضرائب، حيث يخطط للترشح لرئاسة النادي في تشرين ثان/نوفمبر، وفقا لما أعلنه النادي اليوم الاثنين.

وذكر نادي بايرن ميونيخ على الموقع الرسمي على الانترنت، إن الإنتخابات التي ستجرى لإختيار رئيس النادي سيتم عقدها خلال الاجتماع السنوي المقبل في تشرين ثان/نوفمبر.

وفاز اللاعب الألماني السابق برئاسة بايرن ميونيخ في 27 تشرين/نوفمبر 2009 وظل بمنصبه حتى أذار/مارس 2014، عندما عوقب بالسجن بسبب ارتكابه جريمة التهرب الضريبي.

وكانت مجلة “كيكر” الألمانية الرياضية قد كشفت في منتصف تموز/يوليو الماضي أن هونيس قد يعود أيضا لرئاسة مجلس الرقابة في النادي البافاري، والعمل مجددا مع كارل هاينز رومينيجه، رئيس مجلس إدارة مؤسسة بايرن ميونيخ القابضة.

ويشغل كارل هوفنر، في الوقت الراهن، منصبي رئيس مجلس إدارة النادي ورئيس مجلس الرقابة.

وكان هوفنر قد أكد في أكثر من مناسبة أنه لن يكون عقبة في طريق هونيس للعودة إلى الرئاسة.

وأكد النادي البافاري أن هوفنر لن يترشح في الانتخابات المقبلة، وأضاف في بيانه: “هكذا اتفق كارل هوبفنر وأولي هونيس في حوار ودي”.

وحصل اللاعب السابق على إطلاق سراح مشروط في أواخر شباط/فبراير الماضي، بعد أن أتم نصف مدة العقوبة (ثلاث سنوات ونصف السنة)، والتي عوقب بها لتهربه من دفع 28 مليون و500 ألف يورو (31 مليون دولار) لصالح الضرائب، مستعينا بحساب سري في أحد البنوك السويسرية.

وقبل إطلاق سراحه من السجن، قضى هونيس عقوبة السجن ليلا حيث يفرج عنه نهارا منذ مطلع العام الماضي وهذ سمح له بالعمل كمساعد مع فرق الشباب بنادي بايرن ميونيخ.

وبدأ هونيس في حضور مباريات الفريق بعد إطلاق سرحه، وشوهد يرتدي وشاح بايرن الابيض والأحمر، وجلس في مقاعد كبار الزوار بملعب أليانز أرينا، يلوح للجماهير التي هتفت بإسمه.

وبدأ هونيس حياته العملية ببايرن في عمر الـ19 ،وتدرج سريعا للعب مع منتخب ألمانيا الغربية، الذي توج معه باللقب الأوروبي في عام 1972، وكان يبلغ وقتها 20 عاما، وفي عام 1974 توج بلقب كاس العالم.

وانتهت مسيرته في الملاعب بعد إصابة قوية في الركبة، وعندما بلغ 27 عاما أصبح المدير العام لنادي بايرن ميونيخ، وهو أصغر شخص يتولى هذا المنصب في كرة القدم الألمانية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا