برعاية

فوائد القرفة للبشرة

فوائد القرفة للبشرة

للقرفة دور فعال فى مجال التجميل، إذ من الممكن أن تعطى شعرك وجلدك وجسمك العديد من الفوائد التي تساعد في معالجة البثور وحب الشباب وتعيد للبشرة نقاءها وبريقها.

تساعد القرفة على التخفيف من الخطوط الدقيقة التى تظهر على الجلد حيث تعمل على جلب الدم إلى سطح الجلد وبالتالى تعالج ظهور هذه الخطوط فقط ما عليك هو خلط ثلاث قطرات من زيت القرفة مع معلقتين من زيت الزيتون، وتضعي الزيت على المناطق الظاهر بها هذه الخطوط مما يجعل هذه المناطق تنتفخ قليلا، وبالتالى يقل ظهور الخطوط الدقيقة على الجلد.

تجعل الشفاه أكثر جمالا واكتمالا حيث يعمل زيت القرفة على نفخ الشفاه كما يعطى بريقا طبيعيا لشفتيك.

تستخدم القرفة كعلاج من الحكة حيث تم التعرف على القرفة كعلاج طبيعى لمرض الأكزيما والذى قد يسبب الحكة فى الجلد من خلال مزج مقدار صغير من القرفة والعسل ووضعها على كل بقع الأكزيما للتخفيف من الحكة.

تمنع القرفة علامات الشيخوخة فمع تطور العمر تنخفض مستويات الكولاجين فى الجلد مما يجعل الجلد يفقد مرونته مباشرة، ويبدأ فى الترهل ولكن القرفة تحتوى على مادة سينامالديهيد والتى تزيد من مستويات الكولاجين فى الجلد.

القرفة تساعد على التخلص من حب الشباب والبثور في الوجه والجسم. يتم ذلك عن طريق تجفيف الجلد وجلب الدم والأكسجين إلى سطح الجلد الخارجي.

ألقرفة لديها خصائص مطهرة. إذا كان لديك جرح مفتوح ، بمجرد وضع غبار قليل من القرفة. سيتم قتل البكتيريا والجرح سيشفى بشكل أسرع.

تعمل القرفة على تقشير خلايا الجلد الميتة حيث يمكنك الحصول على بشرة ناعمة من خلال فرك الجلد باستمرار بخليط من ملح البحر وزيت اللوز وزيت الزيتون والعسل والقرفة المطحونة مما يعمل على تقشير خلايا الجلد الميتة وإعادة تألق ونعومة البشرة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا