برعاية

الصينية وو مينشيا تدخل التاريخ بسابع ذهبية أوليمبية في الغطس

الصينية وو مينشيا تدخل التاريخ بسابع ذهبية أوليمبية في الغطس

باتت الصينية وو مينشيا أكثر متنافسة غطس تتويجا بالألقاب الاوليمبية الأحد بعد ان فازت بالميدالية الذهبية في منافسات القفز المتزامن من المنصة المتحركة من ارتفاع ثلاثة أمتار.

وفازت المتسابقة الصينية البالغة من العمر 30 عاما وشريكتها شي تينجماو على كافة المتنافسات الأخريات في كافة المحاولات الخمس لتسجلا 345.6 نقطة ويتفوقن على الايطالية تانيا كاجنوتو وفرانشيسكا دالابي اللاتي جمعن 313.83 نقطة. وانتزعت استراليا الميدالية البرونزية بعد ان جمعت 299.19 نقطة.

وقالت وو لرويترز "لم أفكر في هذا الأمر (الأرقام القياسية) كثيرا لأنه لو فكر أي شخص في مثل هذا الأمر فقد يؤثر على أدائك. فزت الآن بالميدالية الذهبية واشعر أنني نافست بشكل قوي للغاية لذا فإنني سعيدة للغاية."

ومنح فوز الصين وو سابع ميدالية اوليمبية وهو ما سمح لها بالتفوق على شريكتها السابقة و"شقيقتها الكبرى" كو جينجينج كأكثر متنافسة غطس نيلا للألقاب. وكانت وو قد شاركت سابقا مع مواطنتها في الفوز بستة ألقاب.

وفازت وو الآن بأغلب ذهبيات الغطس الاوليمبية متفوقة على متنافسات بما في ذلك جريج لوجانيس وبات ماككورميك حيث فاز كل منهما بأربع ميداليات. كما فازت وو بأغلب الميداليات الذهبية في منافسة واحدة للغطس وأصبحت اكبر امرأة تفوز بميدالية ذهبية في منافسات الغطس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا