برعاية

خماسي عربي للمنافسة على ميدالية في الجودو.. والكويت تبدأ مشوارها تحت العلم الأولمبي

خماسي عربي للمنافسة على ميدالية في الجودو.. والكويت تبدأ مشوارها تحت العلم الأولمبي

ينافس 5 لاعبين عربا الاثنين على لقب وزن تحت 73 كلغ في الجودو ضمن دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو.

ولم ترحم القرعة الاماراتي فيكتور سكفورتوف واليمني زياد عبد الكريم ماطر واوقعتهما في مواجهة بعضهما البعض، فيما يلعب السوري محمد قاسم مع الكوري الجنوبي تشانغريم ان، والقطري مراد الزموري مع البلجيكي ديرك فان تيشيل، والمصري محمد محي الدين مع المنغولي اودبايار غانباتارو.

وقد تشهد المنافسات مواجهة مصرية اسرائيلية ثانية في الجودو في حال تأهل محي الدين الى ربع النهائي كون الاسرائيلي ساجي موكي يوجد في الربع الثاني من الجدول حيث يلاقي السلوفيني روك دراكسيتش في الدور الاول، والالماني ايغور فاندتكه او الهايتي جوسوي ديبريز في الثاني، في حال تأهله بالطبع وبالتالي يلاقي المصري في ربع النهائي.

وكانت قرعة منافسات وزن فوق 100 كلغ اسفرت عن مواجهة بين المصري اسلام الشهابي والاسرائيلي أور ساسون في الدور الاول يوم الجمعة المقبل.

ولطالما شهدت مواجهات اللاعبين العرب مع الاسرائيليين انسحابات عربية في البطولات الدولية، لكن رئيس اللجنة الاولمبية المصرية هشام حطب اكد لفرانس برس ان "الشهابي سيلعب مع خصمه الاسرائيلي، ولن نحطم احلام شاب مصري في الالعاب الاولمبية لمجرد وقوعه مع لاعب اسرائيلي".

وتابع حطب المتواجد في ريو دي جانيرو مع الوفد المصري: "موقفنا من اسرائيل معروف، لكن في الرياضة لا ننسحب امام رياضيين اسرائيليين، ونتمنى للاعبنا الفوز".

وتدافع المصرية ندى حافظ والتونسية عزة بسباس عن حظوظهما في الظفر بميدالية في سيف المبارزة، وتبدأ الاولى مهمتها بمواجهة الفنزويلية اليخاندرا بينيتيز روميرو، فيما تلتقي الثانية مع الاذربيجانية سابينا ميكينا.

الكويت تبدأ مشوارها تحت العلم الاولمبي

وتبدأ الكويت مشوارها تحت العلم الاولمبي عندما يخوض الراميان خالد المضف وعبد الرحمن الفيحان منافسات الحفرة الاولمبية.

وتشارك الكويت تحت العلم الاولمبي بسبب قرار الايقاف المتخذ بحق الرياضة الكويتية منذ تشرين الاول/اكتوبر 2015 لتعارض القوانين المحلية مع المواثيق والقوانين الرياضية الدولية.

ويمثل الكويت 8 رياضيين في البرازيل في الرماية والمبارزة والسباحة مقابل 11 رياضيا في لندن 2012 خاض 7 منهم غمار دورة بكين 2008.

والرياضيون الثمانية هم الرماة فهيد الديحاني وسعود حبيب الكندري وعبدالله الطرقي وعبد الرحمن الفيحان وخالد المضف واحمد العفاسي ولاعب المبارزة عبد العزيز الشطي والسباح عباس القلي.

ويبدأ المضف والفيحان التصفيات اليوم الاحد.

وتشهد منافسات الحفرة الاولمبية ايضا مشاركة المصريين احمد قمر وعبد العزيز محيلبه والمغربي محمد رماح.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا